"الصحة" تعلق على امتناع البعض عن تلقى لقاح كورونا: آمنه وتحمى من الإصابة بالفيروس.. توفير أطباء وعيادات لمتابعة المتلقين للطعوم ..وتؤكد: ننصح الجميع بالتطعيم ..ولهذه الأسباب منعنا اللقاح عن الحوامل والأطفال

الجمعة، 29 يناير 2021 10:24 ص
"الصحة" تعلق على امتناع البعض عن تلقى لقاح كورونا: آمنه وتحمى من الإصابة بالفيروس.. توفير أطباء وعيادات لمتابعة المتلقين للطعوم ..وتؤكد: ننصح الجميع بالتطعيم ..ولهذه الأسباب منعنا اللقاح عن الحوامل والأطفال الأطباء يحصلون على لقاح كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت وزارة الصحة والسكان على امتناع بعضا من الطواقم الطبية في مستشفيات العزل الحصول على لقاح كورونا قائلة: اللقاح اختياريا ويحصل علية الجميع بمحض ارادتهم ولا يمكن إلزام أي شخص كائن من كان بالحصول على اللقاح وقالت إن اللقاح آمن وفعال ونسب الفاعلية للقاحات التي تم ترخيصها للطوارئ وصلت إلى 95 %.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح كورونا الصيني الذي يتم صرفه في مستشفيات العزل بالجمهورية فعال وآمن ولكنه له بعض الأعراض الجانبية البسيطة التي يتعرض لها الشخص العادي عند الحصول على التطعيمات وقالت: وفرنا عيادات متخصصة وفرق للمتابعة للحاصلين على اللقاحات الخاصة بكورونا.
 
وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الغالبية العظمى من الطواقم الطبية يقومون بالخضوع للتطعيم حاليا في كافة المستشفيات وقبل الحصول على التطعيم يتم تعريفهم بكل البيانات والمعلومات المتعلقة باللقاح من خلال الموافقة المستنيرة ونصحت وزارة الصحة بضرورة حصول الطواقم الطبية علي اللقاح حرصا علي صحتهم وصحة من يتعاملون معهم وتابعت :تم توفير اللقاح للطواقم الطبية باعتبارهم خط المواجه الأول في مواجهة الوباء مشيرا إلى أن اللقاح لن يكون فعال إلا بالحصول علي الجرعتين وقالت : اللقاح خلال مراحل التجارب السريرية لم يتم تجريبه علي الحوامل والأقل من 18 سنة ولذلك لا يتم تطعيمهم.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان، إلى أن لقاح سينوفارم الصينى أثبت فاعلية في التجارب الإكلينيكية تصل إلى 89% في إنتاج أجسام مضادة، و99% حماية من الإصابة، و100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة، لافتة إلى أن تلك اللقاحات تمت تجربتها على مواطنين فوق سن 18 عامًا، مؤكدة أنه في حال إقرارها للأطفال والسيدات الحوامل سيتم إتاحتها.
 
‏وأشارت الوزارة إلى أنه لا يتم تسجيل أي لقاحات في مصر إلا بعد التأكد من فاعليتها ومنحها موافقة استخدام طوارئ، وذلك من خلال هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
وتابعت: يتم إجراء 4 أنواع من التحاليل للقاحات التي يتم الحصول عليها بهيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها، مشيرة إلى أن وزارة الصحة والسكان تمتلك سلسلة تبريد تسمح بتخزين 140 مليون جرعة من اللقاحات.
 
وقالت الوزارة إن مصر تتعاون مع شركات عالمية صينية وإنجليزية، وروسية، للحصول على اللقاحات، فضلاً عن التعاون لتوفير اللقاحات من خلال مبادرة "كوفاكس"، مشيرة إلى أن مصر استقبلت خطابات رسمية من رئيس التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، بأن أغلبية الأطقم الطبية ستتلقى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الربع الأول من العام الجارى 2021
 

 
  
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة