اختراع يا كوتش.. حكاية أول بيتزا مقلية فى بورسعيد.. فيديو وصور

الجمعة، 29 يناير 2021 04:28 م
اختراع يا كوتش.. حكاية أول بيتزا مقلية فى بورسعيد.. فيديو وصور
بورسعيد - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة بورسعيد إقبالا كبيرا من المواطنين على نوع جديد من البيتزا وهى البيتزا المقلية، والتى نجح فيها الشيف "سعد" فى تغيير المواصفات الشائعة لفطيرة البيتزا، عندما سجل لنفسه لقب صاحب أول بيتزا مقلية في مصر، وذلك بعد عشر سنوات قضاها بين أروقة المطاعم طوّر خلالها النكهات وطرق الإعداد حتى وصل لتغيير جذري في طريقة إعداد البيتزا.
 
 
فكرة الشيف سعد محمد هو أحد أبناء مدينة المنصورة، ويعمل في بورسعيد، أصبحت حديث عدد كبير من محبي الأكل، خاصة عشاق التغيير، إذ استطاعت البيتزا المقلية أن تحقق مبيعات كبيرة؛ حيث حاول الشيف سعد أن يبتكر فكرة جديدة يحقق من خلالها عامل جذب وإقبال للمواطنين، خاصة بعد ضعف الإقبال في الفترة الأخيرة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة من مجلس الوزراء للحد من انتشار كوفيد 19، ومن هنا جاءت فكرة البيتزا المقلية.
 
يقول سعد إن فكرة البيتزا المقلية مبتكرة كليا ولم يسبقه بها أحد، لافتا إلى أن تنفيذها كان صعبًا في البداية، ولكن بعد العديد من المحاولات نجح أن يصل إلى طريقة سهلة لتنفيذها، كما استطاع أن يطورها خلال أيام بسيطة بالتزامن مع إقبال المواطنين عليها.
 
وعن طريقة التنفيذ، يضيف أنه يقوم بتغليف البيتزا بطبقة كبيرة من الدجاج يصل وزنها إلى كيلو، ثم يضيف إليها الكريسبو، ويبدأ عملية القلي في الزيت وبعد ذلك يضعها في الفرن ويضيف إليها الصوص على حسب رغبة الزبون.
 
لكن العائق الذي لا يرضي الشيف سعد حتى الآن، هو كمية الزيت المستخدمة في البيتزا، لذلك يقول إنه يسعى جاهًدا حاليًا لابتكار طريقة جديدة من خلال جهاز يتم تصنيعه حاليا على يد متخصصين وهو جهاز للقلي بدون زيوت بحجم كبير يناسب طبيعة عمله، وبذلك يستطيع حل مشكلة الزيوت المستخدمة في البيتزا نهائياً.
 
الفكرة لفتت انتباه أهالي بورسعيد والمدن القريبة، حيث تقول إيمان محمود وهي طالبة بمعهد خدمة اجتماعية ببورسعيد إنها أعجبت جدا بالفكرة، فقررت أن تصطحب صديقاتها لتجربة البيتزا المقلية والتي أشادوا جميعا بها وبطعمها وجودتها.
 
أما مصطفى عبد الهادي المهندس بإحدى الشركات فيقول إن البيتزا المقلية أعجبته وطلبها مرتين خلال أسبوع بعدما إعجبت أسرته أيضًا؛ وسرعان ما انتشرت الفكرة ونالت إعجاب الكثيرين، وانتقلت إلى عدد من محافظات مصر، وبدأ البعض في عرض تجربتهم ورأيهم بالبيتزا وإعجابهم بها.
 
البيتزا-المقلية
البيتزا المقلية

البيتزا-المقلية-فى-بورسعيد-(5)
البيتزا المقلية فى بورسعيد

البيتزا-المقلية-فى-بورسعيد-(6)
البيتزا المقلية فى بورسعيد

البيتزا-المقلية-فى-محافظه-بورسعيد
البيتزا المقلية فى محافظه بورسعيد

البيتزا-المقليه-فى-بورسعيد-ومراحل-تصنيعها-(1)
 
البيتزا-المقليه-فى-بورسعيد-ومراحل-تصنيعها-(2)
 
البيتزا-المقليه-فى-بورسعيد-ومراحل-تصنيعها-(4)
 
نوع-جديد-من-البيتزا--(1) 
 
نوع-جديد-من-البيتزا--(2)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة