مفكر روسي: الإمكانيات الموجودة بالصين أكبر بكثير من الموجودة لدى روسيا

الخميس، 28 يناير 2021 09:59 م
مفكر روسي: الإمكانيات الموجودة بالصين أكبر بكثير من الموجودة لدى روسيا المفكر الروسى خلال حديثه لبرنامج رأى عام
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أندريه فورسوف، المفكر الروسي، إن الصين استطاعت أن تقضي على الآثار السلبية لجائحة كورونا، حيث أنها لديها مجتمع متكاتف يستطيعون أن يقللوا حجم المشاكل الاقتصادية الداخلية، ولكنهم لن يرجعون لمكانهم كزعيم في العالم.

 

وأضاف المفكر أندريه فورسوف، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس، أنه لم تكن هناك أي منافسة إقليمية بين الصين وروسيا، حيث أن الإمكانيات الموجودة في الصين أكبر بكثير من الموجودة لدى روسيا، لافتاً إلى أن روسيا هي المهدد الرئيسي لأمريكا وليست الصين.

 

وتابع: روسيا هي المهد القادر على ضرب العمق الأمريكي، لافتاً إلى أن أن ترامب طالب بتسوية العلاقات مع الصين، وأن ترامب كان لديه مشكلة شخصية مع الصين بخلاف بايدن..

وأكد أن هناك نجاحات اقتصادية كبيرة لدى روسيا، حيث أنها تعيش على الغاز والنفط، ويجب أن يتم إعادة توجيه الاقتصاد الروسي ليكون لها وجود أكبر في الصناعة والتجارة العالمية.

 

وأضاف المفكر أندريه فورسوف أن اعتماد الدولة على مصدر واحد للاقتصاد يؤدي لانهيارها، مشيرا إلى أن وجود بوتين في الحكم 20 عاما أمر طبيعي، وملكة بريطانيا تحكم منذ نصف قرن.

 

وتابع: طوال الـ 20 عاما الأخيرة تولي إدارة فرنسا رؤساء سيئين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة