جوجل تصدم مواقع استراليا الإخبارية بقيود جديدة .. جارديان تكشف التفاصيل

الخميس، 28 يناير 2021 03:25 م
جوجل تصدم مواقع استراليا الإخبارية بقيود جديدة .. جارديان تكشف التفاصيل جوجل
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة جارديان البريطانية تفاصيل جديدة حول الأزمة بين شركة جوجل والمواقع الإخبارية الأسترالية فى ظل تمسك تلك المواقع بدفع محرك البحث مقابل لنشر محتواها وظهوره ضمن نتائج البحث.

 

وبحسب التقرير، تخفى التجربة التى يقوم بها جوجل فى أستراليا لإزالة المواقع الإخبارية الرئيسية من نتائج البحث، القصص الإخبارية المهمة عن مئات الآلاف من الأستراليين.

 

وكانت شركة جوجل قد صرحت في وقت سابق، إنها تجرى بعض التجارب التى سيتأثر بها 1% من مستخدمى محرك البحث فى أستراليا لقياس تأثير المنافذ الإخبارية وبحث الشركة على بعضها البعض، لكن جوجل لم تصرح بتفاصيل تجربتها.

 

بالنسبة لبعض المستخدمين، لن تظهر المواقع الإخبارية الرئيسية في نتائج البحث ولن يتم إبلاغهم بأن نتائج البحث الخاصة بهم مقيدة، فى حيث أكدت الشركة أنه لا يزال بإمكان الأشخاص عرض القصص الإخبارية في أخبار Google ، ويمكنهم العثور عليها بالطرق العادية مثل زيارة المواقع الإخبارية مباشرة أو استخدام محركات بحث بديلة.

 

وأكد متحدث باسم Google أن "نسبة صغيرة من المستخدمين" لن يروا بعض الأخبار في بحث Google ، معارضا لفكرة أن هذا سيمنع الأستراليين من الوصول إلى مصادر الأخبار، قائلا: "أولاً ، هذه تجارب صغيرة ، تؤثر فقط على نسبة صغيرة جدًا من المستخدمين ، وبالتالي فإن الغالبية العظمى من المستخدمين غير متأثرين تمامًا .. ثانيًا ، يمكن حتى للمستخدمين المتأثرين بالتجارب الاستمرار في الوصول إلى مواقع الويب الإخبارية ، على سبيل المثال يمكنهم الانتقال إلى مواقع الويب الخاصة بالناشرين مباشرةً ، أو استخدام تطبيقات الناشرين  أو متابعة الروابط على الشبكات الاجتماعية ، أو الحصول على الأخبار من التلفزيون والراديو والصحف والمجلات المطبوعة ".

 

في بعض الحالات ، أدت التجربة إلى الترويج لمصادر ذات جودة مشكوك فيها عبر المواقع الإخبارية المحجوبة، قال متحدث باسم Google إن التجربة تتعلق بمشاركتها المستمرة في تطوير مسودة قانون مساومة للحكومة الأسترالية والتي ستجبرها على التفاوض على سعر عادل لعرض محتوى إخباري محلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة