العالم يدعم استعدادات العراق لإجراء انتخابات نيابية والقضاء على الإرهاب.. مصطفى الكاظمى يعلن مقتل قيادى بارز فى داعش.. واشنطن: ندعم إجراء انتخابات مبكرة ببغداد.. والأمم المتحدة: نراقبها لمنع نفوذ المال والسلاح

الخميس، 28 يناير 2021 09:56 م
العالم يدعم استعدادات العراق لإجراء انتخابات نيابية والقضاء على الإرهاب.. مصطفى الكاظمى يعلن مقتل قيادى بارز فى داعش.. واشنطن: ندعم إجراء انتخابات مبكرة ببغداد.. والأمم المتحدة: نراقبها لمنع نفوذ المال والسلاح الأحداث فى العراق - مصطفى الكاظمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحقق السلطات العراقية انتصارات كبرى على التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم داعش الإرهابى، فى الوقت الذى يؤكد فيه المجتمع الدولى دعمه للعراق خلال استعداداتها لإجراء انتخابات نيابية.

فى هذا السياق أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الخميس، القضاء على "نائب الخليفة ووالي العراق" في تنظيم داعش الإرهابي، وقال مصطفى الكاظمى إن شعب العراق إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات داعش الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، تابع رئيس وزراء العراق أنه تم القضاء على زعيم عصبة الشر أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم أبو ياسر العيساوي في عملية استخبارية نوعية، مستطردا: "الحمد لله على هذا النصر، عاش العراق".

يأتى هذا بعدما أطلق الجيش العراقي عملية "ثأر الشهداء"، التي سجلت نجاحا في تفجير انتحاريين والإطاحة بقيادات تنظيم "داعش" في كركوك، فيما، أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة تأمين أكثر من 450 كيلومترا من الحدود العراقية السورية التي تشكل أماكن تسلل عناصر "داعش" ما بين البلدين.

من جانبها نفت مصادر أمنية عراقية وقوع انفجارات فى محيط مطار بغداد الدولي، بدورها قالت جينين هينيس-بلاسخارت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، إن العملية الانتخابية يقودها العراقيون ولا يمكن أن نحل بديلا عنهم.

وأضافت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة: "نهدف عبر مراقبة الانتخابات العراقية لحمايتها من نفوذ السلاح والمال"، وتابعت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة: "إرادة العراقيين هي ما سيحدد العملية الانتخابية وليس المجتمع الدولي".

فيما قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن بحث هاتفيا مع نظيره العراقي فؤاد حسين متابعة الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن كل من أنتونى بلينكن وفؤاد حسين أكدا على المبادئ التى تم الاتفاق عليها فيما يخص الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء انتخابات مبكرة في العراق هذا العام، فيما طالب وزير الخارجية الفرنسى جان-إيف لودريان بضرورة مواصلة مكافحة تنظيم داعش الإرهابى فى كل من العراق وسوريا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن.

وأشار لودريان، وفقا لقناة "فرانس 24" الفضائية اليوم الخميس إلى أهمية مواصلة جهودنا المشتركة لمكافحة الإرهاب فى الشرق الأوسط وكذلك فى منطقة الساحل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة