اليابان تسجل 3965 إصابة و72 وفاة جراء فيروس كورونا

الأربعاء، 27 يناير 2021 03:08 م
اليابان تسجل 3965 إصابة و72 وفاة جراء فيروس كورونا اختبارات لاكتشاف لقاح ضد كورونا
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات فى اليابان اليوم الأربعاء تسجيل 3965 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 377 ألفا وسبع حالات، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن السلطات رصدت أيضا 72 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس ليصل إجمالي حالات الوفاة منذ بداية تفشي الوباء إلى 5383 حالة وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد من يرقدون في حالات حرجة قد بلغ 1043 شخصا وهو الرقم الأعلى للحالات الحرجة منذ بداية تفشي الفيروس.

وكان رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا، اعتذر في البرلمان اليوم الأربعاء، بعد زيارة نائبين بارزين من ائتلافه الحاكم نواد ليلية في طوكيو، بالمخالفة لحالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وقال سوجا - مخاطبا لجنة الميزانية في مجلس المستشارين وفقا لوكالة انباء " كيود" اليابانية - إنه يعتذر بشدة عما حدث، لاسيما وأن حكومته قد طلبت من الأشخاص الامتناع عن النزهات غير الضرورية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية.


وكان كل من جون ماتسوموتو، النائب البارز في الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، وكيوهيكو توياما، النائب البارز في حزب "كوميتو" الشريك الأصغر في الائتلاف الحاكم بزعامة سوجا، قد اعترفا بزيارة هذه النوادي الليلية الأسبوع الماضي، حيث بقيا فيها حتى وقت متأخر.


ويأتي الكشف عن مخالفة النائبين في وقت تدرس فيه الحكومة تمديد حالة الطوارئ، التي تحث المطاعم والحانات على تقليل ساعات العمل، لمدة شهر بعد الموعد المقرر لانتهائها في 7 فبراير، وفقا لـ"كيودو".


وبموجب حالة الطوارئ، يُطلب من الأفراد البقاء في المنزل وإغلاق المطاعم بحلول الساعة 8 مساءً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة