أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب يكشف: الإعلام المُعادى يعمل على تشويه أى إنجاز للدولة المصرية.. ونباحهم مؤشر لنجاح إرادتنا.. محمد عمارة يؤكد: "القطار السريع" مشروع قومى عظيم وسيخلد فى التاريخ

الإثنين، 25 يناير 2021 07:02 م
عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب يكشف: الإعلام المُعادى يعمل على تشويه أى إنجاز للدولة المصرية.. ونباحهم مؤشر لنجاح إرادتنا.. محمد عمارة يؤكد: "القطار السريع" مشروع قومى عظيم وسيخلد فى التاريخ الدكتور محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن النجاح دائما ما يوجع الحاقدين والأعداء فما بالنا بالمعجزات لدولة تخوض معركتى البناء والبقاء وحربا على الإرهاب وإعلام موجه ليل نهار لمحاولة هدم الدولة المصرية ولكننا لا نعرف المستحيل وعقيدتنا إما النصر أو الشهادة.

وأضاف محمد عمارة أن الإعلام المُعادى الذى يدار من تركيا ومن ورائه حاول على مدار سنوات التحقير والتسفيه من أى إنجاز تقوم به الدولة كنوع من نشر الاحباط وزعزعة الثقة بين المواطن والدولة وكسر العزيمة للإرادة المصرية، متابعا :" وهنا سؤال هام هل لو أننا ضِعاف لكان كل هذا النباح والترصد؟! بالطبع لا فنباحهم مؤشرا لنجاح إرادتنا".

وأردف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "وفى واحدة من أكبر الإنجازات للدولة المصرية بل أنه مشروع قومى عظيم وسيخلد فى التاريخ وهو الاتفاق مع شركة سيمنز على تنفيذ أكبر مشروع فى الشرق الأوسط وهو القطار الفائق السرعة وإنشاء منظومة متكاملة لخطوط سكك حديد بالكامل سواء تلك المنظومة القطار فاليرو فائق السرعة الذى يعمل فى العديد من الدول الكبرى وعلى رأسها الصين ويتميز بأعلى معدلات الأمان واقتصادى فى تكاليف التشغيل والصيانة أو الخطوط والأنفاق الذى سيمر بها بإجمالى تكلفة 360 مليار جنيه".

ولفت محمد عمارة إلى أن تلك القطار سيكون فائق السرعة بمتوسط سرعة 350 كم فى الساعة وأن مصر تعاقدت على ما يقرب من 1000كم على 4 مراحل بمثابة حوالي460 كم من العلمين للعين السخنة وبداخلها العاصمة الإدارية والقاهرة الجديدة والجيزة والاسكندرية بإجمالى 15 محطة كمرحلة أولى فى خلال سنتان ثم تتوالى المراحل الاخرى لتشمل أكتوبر أسوان والغردقة سفاجا قنا والاسكندرية مرسى مطروح والسلوم خلال 4 سنوات للمشروع ككل.

ونوه محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب إلى أن القطار فاليرو بالإضافة إلى أنه سيستخدم للسفر بين المحافظات إلا أنه سيستخدم أيضًا للتنقل بين المدن وبعضها البعض كالجيزة والعاصمة الإدارية على سبيل المثال لا الحصر وسيقلص المعامل الزمنى وسيخف من التكدسات المرورية الهائلة بالإضافة للنظرة المستقبلية لمواجهة تحدى الزيادة السكانية والتوسع العمرانى وربط الشرق بالغرب والشمال بالجنوب، متابعا :" وهذه الشبكة ليست لنقل الأفراد فقط بل سيستخدم فى نقل البضائع أيضًا ليكون رابطا بين الموانئ بعضها البعض والربط البرى لنقل البضائع بين البحر الأحمر والبحر المتوسط وهذا سيكون له عائد اقتصادى هام جدا على الوطن من خلال فتح مجالات وفرص عمل كثيرة وتنشيط التجارة ومن سمى جذب استثمارات تجارية داخلية وخارجية".

وأشار محمد عمارة إلى أنه ردا على وجهة نظر فقه الأولويات فإن الدولة تتبع إستراتيجية العمل بالتوازى بمعنى بناء مصر حديثة لتضعها على مصاف الدول العالمية دون المساس بخطة رفع كفاءة قطاع الصحة والتعليم والضمانة الاجتماعية والقضاء على الإرث الثقيل من الفقر والبطالة والجهل وذلك لتحقيق الحياة الكريمة والقضاء على العشوائيات.

وذكر محمد عمارة عضو مجلس الشيوخ عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين:" نحن جميعا فى خندق واحد فى مواجهة التحديات التى تواجه الوطن وأهم سلاح فى هذه المعركة هو الوعى وعدم السماح لأعداء الأمة بالعبث به أو زعزعة الثقة فى ثوابت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى لايدخر جهدا فى سباق مع الزمن لترسيخ دولة قوية متقدمة تليق بعظمة الإرث الحضارى لها الممتد تاريخيا وبمكانة شعبها العظيم المترابط تحت راية النصر فى معركتى البناء والبقاء".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة