أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث فى شؤون الجماعات الإرهابية: مصر حققت نجاحات كبيرة بمواجهة الإرهاب

الإثنين، 25 يناير 2021 05:56 م
باحث فى شؤون الجماعات الإرهابية: مصر حققت نجاحات كبيرة بمواجهة الإرهاب ماهر فرغلى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماهر فرغلى الباحث في شؤون الجماعات الإرهابية، إن الشرطة هي رأس الحربة الأساسى في مقاومة ومكافحة الإرهاب على مر العصور، وخاصة في هذه الفترة، لافتا إلى أن الرئيس السيسى تحدث عن أن التنمية الشاملة محور مهم في مكافحة الإرهاب وهو ما تقوم به مصر.
 
وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن الإرهاب له عدة محاور منها سيبرالى "في العالم الفضائى" والميدانى، وهى الحروب التي تواجهها الدولة، ونجحت الدولة في مكافحة الإرهاب. 
 
وذكر أن الإرهاب عبر الإنترنت لا يراه أحد عن طريق السوشيال ميديا وبث الشائعات والأكاذيب والتمويل عبر الشبكات وكذلك بيع الأسلحة، كما يتم اقتحام الدول بهذه الطريقة، فمثلا حسم الإرهابية تأسست عبر غرف تم تشكيلها عبر الإنترنت لتنفيذ عمليات إرهابية. 
 
وأوضح أن في السبعينيات والثمانينيات كانت العمليات الإرهابية محلية، ولكنا حاليا أصبحت شبكة لامركزية أي جماعات ليست في دولة واحدة، حيث تكون في أكثر من دولة ولها قائد غير معروف، موضحا أنه عند القضاء على الإرهاب يتم إرسال إرهابيين من دول أخرى فلا بد من ضرب التنظيم الإرهابى بمركزه الرئيسى. 
 
وأشار إلى أن هناك دول مثل تركيا تستخدم الجماعات الإرهابية مثل الإخوان وتفتح لهم قنوات وتقدم تمويل ورعاية مباشرة، مؤكدا أن مصر حققت نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب. 
 
وأكد أن مصر تعمل على ثلاث محاور لمواجهة الإرهاب من المحور الأمنى لتفكيك الميليشيات، بالإضافة إلى البرامج التوعوية من الإعلام ودار الإفتاء ومؤسسات الدولة المختلفة، مشددا على التنمية أحد أهم محاور مكافحة الإرهاب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة