جولة داخل البيت الأبيض.. يحتوى على 132 غرفة و35 حماما و412 بابًا

الأحد، 24 يناير 2021 12:00 م
جولة داخل البيت الأبيض.. يحتوى على 132 غرفة و35 حماما و412 بابًا البيت الأبيض
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر البيت الأبيض من أشهر البيوت في العالم، فهو البيت الذى يسكن فيه حاكم أكبر دولة في العالم، ويصدر من خلاله العديد من القرارات المهمة للدولة، ولعل البعض يحلم بالتجول داخل غرف المنزل الشهير، وهذا ما حققه تقرير منشور بموقع "insider"، من خلال نشر بعض المعلومات عن محتويات البيت الأبيض والتي نستعرضها في هذا التقرير.

البيت الأبيض من أعلى
البيت الأبيض من أعلى
البيت الأبيض
البيت الأبيض

يقع البيت الأبيض في 1600 شارع بنسلفانيا في وسط مدينة واشنطن العاصمة بين وزارة الخزانة الأمريكية ومبنى المكتب التنفيذي في أيزنهاور، ويحتوى البيت على 132 غرفة ومطعم خاص، كما يحتوى المبنى على ثلاثة أقسام متصلة وهما الجناح الشرقي، والجناح الغربي ، والمقر التنفيذي والذى يقع في الوسط.

مبانى البيت الأبيض
مبانى البيت الأبيض

ويحتوى البيت على 132 غرفة و35 حمامًا و412 بابًا و28 مدفأة، كما يحتوى الجناح الغربى، على بعض من أبرز الغرف في البيت الأبيض، منها المكتب البيضاوي، والذى يعمل بداخله الرئيس و يتلقى مكالمات من رؤساء الدول والدبلوماسيين وموظفيه، ويتميز مكتب الرئيس بأنه مصنوع من الخشب و يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر ويزن أكثر من 1000 رطل، وتحتوى غرفة المكتب على العديد من اللوحات والتماثيل النصفية والديكورات الأخرى.

مكتب الرئيس
مكتب الرئيس
صورة لمكتب الرئيس
صورة لمكتب الرئيس

وتستخدم حديقة زهور البيت الأبيض، لإقامة الإحتفالات الخاصة وتحية الضيوف المميزين، ويحتوى البيت الأبيض على غرفة مجلس الوزراء وهو المكان الذي يلتقي فيه الرئيس مع وزرائه.

حديقة البيت الأبيض
حديقة البيت الأبيض

وفي الطابق السفلي توجد غرفة العمليات، يتلقى الرئيس فيها دعمًا استخباراتيًا ودعمًا في أوقات الأزمات، وتدار من قبل موظفين من مجلس الأمن القومي.

غرفة العمليات
غرفة العمليات

وبداخل البيت، توجد أيضًا غرفة الإحاطة الصحفية والتي تقع في الجناح الغربي، والتي من خلالها يقدم السكرتير الصحفي للبيت الأبيض إيجازات لوسائل الإعلام.

غرفة الإعلام
غرفة الإعلام

وتوجد غرفة مشهورة أخرى، و هي غرفة "روزفلت"، والتي تستخدم  للإعلان عن التعيينات والترشيحات للموظفين الجدد، وتحتوى على لوحات لكل من ثيودور وفرانكلين دي روزفلت، كما يقع مكتب نائب الرئيس أيضًا في الجناح الغربي.

غرفة روزفلت
غرفة روزفلت
تمثال نصفي منحوت للدكتور مارتين لوثر
تمثال نصفي منحوت للدكتور مارتين لوثر

ويتكون مبنى السكن التنفيذي من خمسة طوابق وهو المكان الذي يعيش فيه الرئيس وعائلته، ويحتوى الطابق الأول على الغرفة الزرقاء، والتي يستخدمها الرئيس لاستقبال الضيوف رسميًا، وفي الطابق الأول، تقع الغرفة الحمراء، والتي تُستخدم كصالون أو غرفة جلوس للرئيس وكبار الشخصيات.

غرفة نوم
غرفة نوم
مطعم داخل البيت الأبيض
مطعم داخل البيت الأبيض

والغرفة الشرقية هي أكبر غرفة في السكن التنفيذي، وتستخدم للخطب والاحتفالات وإقامة الحفلات الموسيقية وحفلات الاستقبال والرقصات، وتقع غرف النوم ومساحات المعيشة الخاصة بعائلة الرئيس وتقع في الطوابق الثالث والرابع والخامس.

صالة سينما
صالة سينما
أحد مخابئ البيت الأبيض
أحد مخابئ البيت الأبيض

ويضم الجناح الشرقي المجاور، مكتب السيدة الأولى والسكرتير الخاص للبيت الأبيض، كما يحتوى المبنى على مسرح العائلة، حيث يمكن للرؤساء وعائلاتهم مشاهدة أي فيلم يريدونه في أي وقت من اليوم، ويوجد أسفل الجناح الشرقي أحد مخابئ البيت الأبيض، والتي لجأ إليها مسئولون، البيت الأبيض خلال أحداث 11 سبتمبر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة