إيقاف جازيلى التشادى عامين وغرامة 5 آلاف دولار بعد انسحابه أمام الزمالك

الجمعة، 22 يناير 2021 03:29 م
إيقاف جازيلى التشادى عامين وغرامة 5 آلاف دولار بعد انسحابه أمام الزمالك الزمالك
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف" استقر على إيقاف فريق جازيلي بطل تشاد بعد لانسحابه من مواجهة الزمالك في الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

كان منسق جازيلى التشادى، قد أعلن أن الفريق لن يستطيع الحضور إلى القاهرة لخوض مباراة الزمالك، فى ذهاب دور الـ32 من بطولة دورى أبطال أفريقيا، وذلك بعدما واجه بطل تشاد أزمة فى الحصول على موافقة من وزير الرياضة هناك بشأن السفر، ورفع الفريق التشادى دعوى عاجلة من أجل الحصول على قرار بالسفر خارج تشاد والقدوم إلى القاهرة من أجل التمكن من خوض مواجهة الزمالك وحل تلك الأزمة والحصول على موافقة بالسفر لخوض المباراة المقبلة مع الفريق الأبيض، وهو ما لم يستطع المسئولين فى تشاد فى حله.

قال موقع " radiomars " المغربى نقلا عن تقارير صحفية تشادية أن الكاف أرسل خطابا لاتحاد الكرة التشادي قرر خلاله إيقاف جازيلي لمدة عامين عن المشاركة في البطولات القارية، كما فرض الكاف غرامة مالية قدرها 5 آلاف دولار على جازيلي.

الجدير بالذكر أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء اليوم الخميس فرض عقوبات على ناديي الأهلي والزمالك طرف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الماضي، في اللقاء الذي انتهى بفوز المارد الأحمر 2-1، وتتويجه باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وجاءت عقوبات الاتحاد الأفريقي كالتالي:

 

إيقاف الكونغولي كابونجو كاسونجو 4 مباريات.

إيقاف مهاجم الزمالك مصطفى محمد 4 مباريات في مباريات الفريق المقبلة بدوري الأبطال.

غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار على نادي الزمالك بسبب سوء سلوك لاعبيه في النهائي.

إيقاف حسين الشحات لاعب الأهلي 4 مباريات (تم إيقافه مباراتي سونيديب بطل النيجر) و باقي له في العقوبة مباراتان في مباريات الفريق المقبلة بدوري الأبطال.

أما بشأن مواجهة المقاولون العرب أمام النجم الساحلي التونسي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية قررت اللجنة ما يلي:

ايقاف أحمد الشيمي لاعب المقاولون العرب 6 مباريات في المواجهات المقبلة للأندية، بعد بصقه على حكم اللقاء، مع تعليق أربع منها شرط ألا يكون اللاعب مذنبًا بارتكاب سلوك مماثل لمدة الـ 24 شهرًا المقبلة، مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 5 آلاف دولار.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة