أسرة ضحية طائرة نانت الفرنسى تطالب بالحقيقة الكاملة بعد عامين من مصرعه

الخميس، 21 يناير 2021 11:27 ص
أسرة ضحية طائرة نانت الفرنسى تطالب بالحقيقة الكاملة بعد عامين من مصرعه سالا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت عائلة الأرجنتينى إيميليانو سالا مهاجم نانت الفرنسى السابق، بالتحقيق فى الحادث الذى أودى بحياة فقيدهم أثناء سفره من نانت إلى كارديف، للانضمام إلى فريق كارديف سيتى، حيث تحطمت الطائرة التي تقلّه في القنال الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ميرو" الإنجليزية أن عائلة إميليانو سالا أصدرت بيانًا مفجعًا في الذكرى الثانية لوفاة المهاجم الشاب، الذى لقى مصرعه عندما تحطمت الطائرة الصغيرة التي كانت تقله من نانت إلى كارديف في القنال الإنجليزي بالقرب من الديرنى، في 21 يناير 2019.

وتم انتشال جثة إيميليانو سالا من قاع البحر وتم العثور على جثة الطيار ديف إيبوتسون أيضا، ولم يتم العثور على حطام الطائرة.

كان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا قد وقع عقودا مع فريق كارديف سيتى الذي كان آنذاك أحد الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، قادما من نانت وعاد لفترة وجيزة إلى فرنسا ليودعها، ولكنه لقى حتفه خلال عودته إلى إنجلترا.

وفي أكتوبر من العام الماضى، دفع ديفيد هندرسون، 66 عامًا، بأنه غير مذنب فى تهمتين جنائيتين تتعلقان بوفاة سالا رفعتها سلطة الطيران المدنى، حيث اتُهم هندرسون بتعريض سلامة طائرة للخطر، ويُزعم أنه قام بترتيب الرحلة.

وتريد أسرة سالا فتح تحقيق في وفاته، لكن تم تأجيله حتى انتهاء محاكمة هندرسون ، المقرر أن تبدأ في 18 أكتوبر من هذا العام.

وجاء في البيان "إنها مأساة مرت عامان منذ وفاة إميليانو وما زلنا لا نعرف بالضبط كيف ولماذا مات. التحقيق هو السبيل الوحيد لإثبات الحقيقة كاملة".

وأضاف البيان: "نأمل بشدة أن يحدد الطبيب الشرعي موعدًا لبدء التحقيق فورًا بعد محاكمة ديفيد هندرسون ، حتى لا نضطر إلى تحمل ذكرى قاتمة أخرى بدون إجابات".

ايميليانو سالا
ايميليانو سالا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة