خالد صلاح

رئيس البرازيل يهنئ بايدن على تنصيبه رئيسا لأمريكا ويؤكد استعداده للعمل المشترك

الخميس، 21 يناير 2021 04:37 م
رئيس البرازيل يهنئ بايدن على تنصيبه رئيسا لأمريكا ويؤكد استعداده للعمل المشترك رئيس البرازيل جايير بولسونارو
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الرئيس البرازيلى جاير بولسونارو، الحليف الأيديولوجى للرئيس الأمريكى المنتهية ولايته دونالد ترامب، الديموقراطى جو بايدن على تنصيبه فى الولايات المتحدة أمس الأربعاء وقال إنه "مستعد" للعمل مع إدارته.

وقال بولسونارو على حسابه على تويتر "بمناسبة هذا التاريخ، بعثت برسالة إلى رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، تهنئته بتنصيبه وتوضح رؤيتى لمستقبل ممتاز" لكلا البلدين، وفقا لصحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية.

وقال بولسونارو، آخر رئيس لمجموعة العشرين من القوى الصناعية والناشئة لتهنئة بايدن على فوزه الانتخابى، إنه "ملتزم ومستعد" للعمل مع الرئيس الجديد "من أجل" ازدهار دولنا ورفاهية مواطنينا".

وردد الرئيس البرازيلى، الذى أطلق عليه اسم "ترامب المدارى"، مزاعم الجمهورى غير المؤكدة بشأن التزوير فى الانتخابات الأمريكية ورفض حتى انتقاد غزو الكابيتول فى 6 يناير من قبل أنصار الرئيس آنذاك.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجهات نظر بولسونارو لا تشترك على الاطلاق مع بايدن، خاص حول مكافحة الاحتباس الحرارى والبيئة، كما أنه في نقاش انتخابي مع ترامب فى أواخر سبتمبر الماضى، هدد بايدن الحكومة البرازيلية بـ "عواقب اقتصادية كبيرة" إذا لم تتصرف ضد إزالة الغابات في الأمازون، ولذلك اعتبر بولسونارو هذا الإعلان "كارثيا وغير مبرر"، معتبرا أنه يعرض للخطر "التعايش الودى" بين البلدين.

وبعد أيام من فوز بايدن، الذي قدم ترامب عدة مناشدات ضده، سأل الرئيس البرازيلى بسخرية عما إذا كانت الانتخابات الأمريكية قد انتهت بالفعل وحذر الديمقراطى، دون ذكره، من أن البرازيل لديها "بارود".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة