محافظة القاهرة تنقل 77 مقبرة لتوسعة الطريق الصاعد لهضبة المقطم.. صور

الأربعاء، 20 يناير 2021 01:28 م
محافظة القاهرة تنقل 77 مقبرة لتوسعة الطريق الصاعد لهضبة المقطم.. صور مقابر
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استمرار الأعمال الجارية المتعلقة بتوسعة الطريق الصاعد من محور الشهيد إلى هضبة المقطم عن طريق ازالة صف من مقابر غرب الاسمرات، والمطلة مباشرة على المحور والمعارضة لتوسعة طريق المحور وعددها 77 مقبرة حيث تمت إزالتها ونقلها لأماكن أخرى.

وأضافت نائب محافظ القاهرة أن طريق محور الشهيد به خمس حارات مرورية فيما عدا الجزء المار بهذا المكان به ثلاث حارات فقط وقد تم التوجيه من القيادة السياسية بتوسعة هذا الجزء والذى تسبب فى وقوع عدة حوادث مرورية بهذا المكان.

وأوضحت عبد المنعم أن هذه التوسعة تتم تفاديا للحوادث المتكررة والتى كثرت الفترة الماضية وايضا لتسهيل الحركة المرورية بهذه المنطقة، مشيرة إلى انه تم ايضا ازالة المخلفات والتراكمات الناتجة عن أعمال الإزالة وجارى العمل على خطة التوسعة.

وأشارت إلى أنه جارى عمل سور لحجب رؤية المقابر للمار على الطريق وقد تم بالفعل صب القواعد الخرسانية تمهيدا لإنشاء السور الحاجب، بالإضافة إلى أنه جاري دراسة إقامة حديقة او منتزه بالمنطقة او الارض الفضاء والقريبة من هذا المكان بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع المخلفات والرتش الموجود بهذه المنطقة، وهو ما يضفى مظهر حضارى وراقى يتماشى مع خطة التطوير الجارية، لافتة ان جميع الاعمال يتم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

FB_IMG_1611131874482
 

 

FB_IMG_1611131878985
 

 

 

FB_IMG_1611131888728
 

 

 

FB_IMG_1611131897953
 

 


 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة