متحدث الزراعة لتليفزيون اليوم السابع: نتعامل بشفافية فى واقعة نفوق الزراف "زيزو"

السبت، 02 يناير 2021 04:00 ص
متحدث الزراعة لتليفزيون اليوم السابع: نتعامل بشفافية فى واقعة نفوق الزراف "زيزو" تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تتعامل في إطار من الشفافية والنزاهة فيما يخص واقعة نفوق ذكر الزراف القادم من جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن نتائج وأسباب النفوق والتي هي محل بحث من قبل لجنة مشكلة من خبراء الطب البيطرى ستكون معروضة أمام المواطنين.

وأضاف خلال تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع حول ملابسات نفوق الزراف، وهل كان يعانى من أمراض من الأساس،: " لما بيجي أي حيوان للحديقة لازم بيدخل فترة الحجر البيطرى، وهي فترة بنفحص خلالها حالة الحيوان ، فإذا كان ظاهريا الحيوان سليم ، تكون هناك فترة نتابعه خلالها لإثبات خلوه من أنه حامل لأى أمراض، والزرافات لسه فى فترة الحجر، وتخضع للفحص، ومازالنا نبحث أسباب الوفاة".

وأشار متحدث وزارة الزراعة، إلى أن الوزارة أخطرت مورد الزرافات لحضور الفحص والتشريح لأننا نتعامل في إطار من النزاهة والشفافية فى كل تعاملاتنا سواء للمواطن أو الجهة التي نورد لها لكى تتأكد من الإجراءات التي نتخذها، مشددا على أن حضور المورد هذه الإجراءات هو أمر هام لتوثيق ما تتخذه اللجنة من قرارات.

وحول مشكلى تكاثر الزرافات، قال: "بالتأكيد فيه دراسات لإيجاد بدائل وندرس مع إدارة حديقة الحيوان إمكانية إحضار ذكر بديل للذى نفق وهل الوقت متاح وملائم حاليا، كل هذه الأمور محل دراسة.

وأكد الدكتور القرش إلى أن الوزارة تعمل طوال الوقت بكل قوة لتطوير الحديقة ورفع كفاءتها من خلال صفقات تبادل الحيوانات، وتطوير البنية التحتية والخدمات التي تقدم للمواطنين، مؤكدا أن هناك خطة طموحة لتطوير حديقة الحيوان بشكل كامل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة