فرقاطة بريطانية قديمة تتحول إلى هدف فى مناورات بحرية باكستانية.. فيديو وصور

الثلاثاء، 19 يناير 2021 05:29 م
فرقاطة بريطانية قديمة تتحول إلى هدف فى مناورات بحرية باكستانية.. فيديو وصور تدمير فرقاطة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد تاريخ عسكرى حافل لفرقاطة بريطانية كانت تابعة للبحرية البريطانية، ونجت من حرب فوكلاند أمام الأرجنتين، تحولت لتصبح هدفًا خلال مناورات باكستانية، حيث اشترتها باكستان بعد خروجها من الخدمة، وذكرت جريدة "ديلى ميل" البريطانية، أن الفرقاطة HMS Active التابعة للبحرية الملكية، ونجت من من حرب فوكلاند، لقت نهايتها خلال مناورات بحرية باكستانية.

 

وأفادت الصحيفة، أنه تم تفجير الفرقاطة التي خرجت من الخدمة من قبل البحرية الملكية في عام 1994 وتم بيعها إلى باكستان وأعادت تسميتها إلى PNS Shah Jahan  في تمرين تدريبي في 12 يناير.

فرقاطة بريطانية تحولت إلى هدفا في مناورات بحرية باكستانية (2)

 

وأظهر فيديو نشرته البحرية الباكستانية، أن السفينة أصيبت بطوربيد في شمال بحر العرب قبل أن تنقسم إلى نصفين وتختفي تحت الأمواج، وكتب أحد مستخدمي تويتر: "محزن للغاية خدمت على متنها من 89-91 ورأيتها في البحرين عام 2013، ذكريات رائعة من وقتي على متن السفينة".

فرقاطة بريطانية تحولت إلى هدفا في مناورات بحرية باكستانية (1)

 

وأوضح التقرير، أنه التدريبات البحرية في 12 يناير شهدت إطلاق أسطول البحرية الباكستانية بأسلحة حية، وكانت الفرقاطة من بين الأهداف التي دمرت بصواريخ وطوربيدات مضادة للسفن.

فرقاطة بريطانية تحولت إلى هدفا في مناورات بحرية باكستانية (3)

 

ويُظهر مقطع فيديو للمناورة العسكرية صاروخًا يطلقه أسطول البحرية الباكستانية وهو يطير عبر شمال بحر العرو تصطدم الفرقاطة التي انكسرت بعد ذلك إلى نصفين.

فرقاطة بريطانية تحولت إلى هدفا في مناورات بحرية باكستانية (5)

 

وقالت البحرية الباكستانية: "في عرض مثير للإعجاب لقوة النيران ، أظهر سلاح البحرية الاستعداد القتالي وقدرات القتال الحربي من خلال إطلاق النار بالأسلحة الحية في شمال بحر العرب حيث استخدام الصواريخ والطوربيدات التي تم إطلاقها من غواصات اشتبكت بنجاح مع الأهداف المقصودة" وأضافت : " دمرت البحرية الباكستانية الفرقاطة شاه جهان في بحر العرب"

فرقاطة بريطانية تحولت إلى هدفا في مناورات بحرية باكستانية (4)

 

يشار إلى أن الفرقاطة HMS Active  استخدمت في الأغراض العامة في البحرية الملكية وتم بناءها واطلقت في عام 1972 وتم تشغيلها في يوليو 1977 وشارك في حرب الفوكلاند مع الأرجنتين ، وشكل جزءًا من الأسطول البريطاني الرئيسي. انطلقت الفرقاطة من في 10 مايو 1982 وتم استخدامها قوافل الإمداد والقيام بمهام قصف على الشاطئ ليلاً.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة