صور.. العالم هذا المساء..اجراءات أمنية فى واشنطن مع تنصيب بايدن.. درجات الحرارة بروسيا تصل 25 تحت الصفر.. وموسكو بانتظار الصقيع.. متحف الغرائب والعجائب بالإمارات يفتح أبوابه للضيوف تزامنا مع القرية العالمية

الأحد، 17 يناير 2021 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء..اجراءات أمنية فى واشنطن مع تنصيب بايدن.. درجات الحرارة بروسيا تصل 25 تحت الصفر.. وموسكو بانتظار الصقيع.. متحف الغرائب والعجائب بالإمارات يفتح أبوابه للضيوف تزامنا مع القرية العالمية العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء.
 

اجراءات أمنية فى شوارع واشنطن مع اقتراب تنصيب جو بايدن

شهدت شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن انتشار أمنيا مكثفا، وخاصة فى محيط مقر الكونجرس، وبالقرب من البيت الأبيض، مع اقتراب تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتثور مخاوف كبيرة فى الولايات المتحدة، جراء احتمالات اندلاع أعمال عنف تزامنا مع مراسم تنصيب الرئيس الجديد، فى تكرار لمشهد اقتحام الكونجرس فى 6 يناير الجارى.

وتأتى الإجراءات المشددة فى إطار حالة الطوارئ التى فرضها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، والتى من المقرر أن تستمر حتى يوم 24 يناير، وذلك لتأمين مراسم التنصيب للرئيس الجديد.

اجراءات أمنية مشددة فى شوارع واشنطن
اجراءات أمنية مشددة فى شوارع واشنطن
إحاطة المؤسسات الأمريكية بالأسلاك الشائكة
إحاطة المؤسسات الأمريكية بالأسلاك الشائكة
أحد أفراد القناصة الأمريكية
أحد أفراد القناصة الأمريكية
الكونجرس الأمريكى تعرض للاقتحام فى 6 يناير الجارى
الكونجرس الأمريكى تعرض للاقتحام فى 6 يناير الجارى
جانب من المشهد قبيل تنصيب بايدن
جانب من المشهد قبيل تنصيب بايدن
شوارع واشنطن قبل التنصيب
شوارع واشنطن قبل التنصيب
مخاوف كبيرة جراء عنف محتمل فى يوم التنصيب
مخاوف كبيرة جراء عنف محتمل فى يوم التنصيب

درجات الحرارة بروسيا تصل إلى 25 تحت الصفر.. ومازالت موسكو بانتظار الصقيع

تشهد العاصمة الروسية موسكو، انخفاضا شديدا فى  رجة حرارة الهواء في موسكو ومن المتوقع أن تصل ليلاً إلى 24 درجة تحت الصفر.

وقالت كبيرة المتخصصين في مكتب الأرصاد الجوية بالعاصمة موسكو، تاتيانا بوزدنياكوفا، حسبما نشرت وكالة الأنباء الروسية سبوتنك، أنه بحلول الأحد المقبل، ستنخفض درجة حرارة الهواء في موسكوالطقس في موسكو يوم السبت سيكون غائما مع تساقط ثلوج بسيطة في بعض الأماكن. وفي الليل من المتوقع انخفاض درجات حرارة الهواء إلى 18-20 درجة تحت الصفر، وفي ضواحي العاصمة إلى 15-20 درجة تحت الصفر. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة بعد الظهر إلى 15 درجة تحت الصفر.
 
كما قال خبير الطقس في مركز "فوبوس" للأحوال الجوية، يفغيني تيشكوفيتس، لوكالة "سبوتنيك" أنه "خلال ليلة الخميس الماضية سقط خُمس معدل الثلوج الشهرية في موسكو - 19٪ من المعدل الشهري".
 
وأضاف "خلال اليوم تصل درجة الحرارة في العاصمة إلى 12 - 14 تحت الصفر، وتتراوح بين 10 - 15 تحت الصفر في المناطق الأخرى". وأوضح الخبير أنه بسبب الرياح وارتفاع رطوبة الهواء، والتي تبلغ 91٪، ستشعر بالحرارة كأنها 19 درجة تحت الصفر".
 
وبحلول يوم الأحد، ذروة الصقيع، تتوقع الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة خلال النهار في موسكو إلى 16 درجة تحت الصفر، و 18 درجة تحت الصفر في ضواحي موسكو.
 
وقبل عيد الغطاس في 19 ينايرسيهدأ الصقيع وتبدأ درجة الحرارة في الارتفاع.
 
وأضافت بوزدنياكوفا: «من المتوقع أن تكون ليلة 18 يناير باردة جدًا أيضاً، عند 20-25 درجة مئوية تحت الصفر. وخلال نهار 18 ستستقبل موسكو جزءًا من الهواء الدافئ، وبالتالي سترتفع درجة الحرارة أثناء النهار  من ثماني إلى عشر درجات، أي أننا سنستقبل عشية عيد الغطاس بقليل من الدفء».
 
روسيا تحت الصفر (1)
روسيا تحت الصفر
 
روسيا تحت الصفر (2)
خيم للصيادين على بحيرة خيمكي المتجمدة في ضواحي موسكو
 
روسيا تحت الصفر (3)
رجل يمارس التمارين الرياضية في الهواء الطلق في حي تيميريازيفسكي في موسكو
 
روسيا تحت الصفر (4)
عامل يقوم بتنظيف أحد ممرات جسر "بارياشي" في حديقة "زارياديه"  
 
روسيا تحت الصفر (5)
برج "أوستانكينو" للبث التلفزيوني في موسكو مغطى بطبقة من الجليد
 
روسيا تحت الصفر (6)
إزالة الثلوج من على الممرات في حديقة "زارياديه"  
 
روسيا تحت الصفر (7)
رجل يمرح في حديقة كولومينسكويه في موسكو
 
روسيا تحت الصفر (8)
امرأة تتزلج في حديقة إزمايلوفو في موسكو
 
روسيا تحت الصفر (9)
رجال يحاولون دفع سيارة عالقة على طريق مغطى بثلوج كثيفة في موسكو
 
روسيا تحت الصفر (10)
مارة على طريق مغطى بالثلج في شارع نيكولسكايا
 
روسيا تحت الصفر (11)
صياد على بحيرة خيمكي المتجمدة في ضواحي موسكو
 

متحف الغرائب والعجائب بالإمارات يفتح أبوابه للضيوف تزامنا مع فاعليات القرية العالمية

 

تزامنا مع احتفالات الإمارات بفاعليات القرية العالمية التى تضم العالم بين أجنحتها يفتح متحف "صدق أو لا تصدق"، أبوابه للجمهور ، بعدد 6  صالات عرض فريدة من نوعها ومتميزة بتصاميمها الفريدة وكأنه متحف العجائب والغرائب، وتضم مجموعة متنوعة من المعروضات النادرة والتجارب التفاعلية، إضافة إلى أكثر من 100 معروضة جديدة هذا الموسم، ضمن فعاليات موسم اليوبيل الفضي للقرية العالمية بدبي، وذلك حسبما نشرت شبكة الرؤية الإماراتية صورا للمتحف
 
ويعتبر المتحف، أحد أكثر الوجهات تميزاً لدى ضيوف القرية العالمية، لاستكشاف التحف الأثرية، والقطع الفنية المذهلة والتصاميم اليدوية، والحيوانات الغريبة، وقصص الأشخاص والأماكن الغريبة.

كما سيستمتع ضيوف المتحف بمتاهة المرايا العجيبة الأكبر من نوعها في المنطقة، فضلاً عن زيارة متجر الهدايا الذي يوفر مجموعة متنوعة من الهدايا الغريبة والعجيبة، وسيتمكن الزوار من استكشاف أكثر الغرائب المثيرة للاهتمام في العالم.

وتعدّ صالة «روبرت ربلي وثقافات العالم» منصة استثنائية في المتحف، حيث تضم مجموعة نادرة من القطع الأثرية التي جمعها مؤسس المتحف روبرت ريبلي.


وتستعرض صالة «الغرائب ​​البشرية» معروضات خاصة بالفنان ويلارد ويجان، الذي يقدم أصغر الحِرف والمشغولات اليدوية على وجه الأرض والتي لا يمكن أن تُرى بالعين المجرّدة وإنما باستخدام المجاهر، إلى جانب التماثيل المصنوعة من الشمع لمجموعة من الشخصيات الأكثر غرابة في العالم.


وتقدّم صالة عرض «الاستديو السحري» منفذاً جديداً بمنظور مرعب وشائق يصوّر نسخة عن زنزانة سجن قديمة تبعث روح الاستكشاف في المتفرج، وتعرض عدداً من أدوات السجون التي تم جمعها عبر العصور.

فيما يضم معرض «الفلك والفضاء» مجموعة من المقتنيات التي تم جمعها من الفضاء الخارجي، وتشمل نيزك كامبو دي سيلو الذي سقط على الأرض منذ آلاف السنين، ومجموعة صخور من المريخ عُثر عليها في أفريقيا عام 1963.


وتستعرض صالة «مستودع ريبليز صدّق أو لا تصدّق، والصالة الأمريكية العربية»، مجموعة واسعة من الأعمال الفنية الرائعة، من ضمنها المنحوتات المذهلة والغريبة، ونسخة طبق الأصل من ضرس حيوان الماموث، ومجسم لأعواد الأسنان مصنوع من أعواد الخيزران.

وتعود متاهة المرايا العجيبة هذا الموسم بتطويرات جديدة على المؤثرات الخاصة تشمل إضاءات جديدة وشاشات عرض مميزة ستدهش الضيوف من جميع الأعمار، وتقدّم المتاهة تحدّياً فريداً للضيوف، حيث يتعين عليهم استخدام جميع حواسهم لإيجاد طريقهم للخروج من المتاهة المميزة بالانعكاسات المتطابقة والزوايا المدهشة.

متحف صدق أو لا تصدق (1)
متحف صدق أو لا تصدق
 
متحف صدق أو لا تصدق (2)
متحف الغرائب والعجائب بالإمارت
 
متحف صدق أو لا تصدق (3)
مدينة الغرائب
 
متحف صدق أو لا تصدق (4)
متحف صدق أو لا تصدق
 
متحف صدق أو لا تصدق (5)
متحف الغرائب فى دبي
 
متحف صدق أو لا تصدق (6)
صدق أو لا تصدق
 
متحف صدق أو لا تصدق (7)
متحف صدق أو لا تصدق

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة