صلاح يرشح رامى مالك لتجسيد قصة حياته.. ومصر لليد تتأهل للدور الثانى بكأس العالم

الأحد، 17 يناير 2021 05:00 ص
صلاح يرشح رامى مالك لتجسيد قصة حياته.. ومصر لليد تتأهل للدور الثانى بكأس العالم محمد صلاح
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار لأهم وآخر المستجدات محليا وعالميا، من إعداد عمار محسن، وتقديم رامى الحلوانى وآلاء شتا.
 

فى البداية.. وجه الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بتوفير الموارد المالية لإنشاء مدينة وفق أحدث التقنيات، لصناعة وتجارة الذهب، تعكس تاريخ مصر الحضارى العريق فى هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضى، إن إنشاء المدينة تناوله السيسى خلال اجتماع عقده مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من كبار المسؤولين.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إلى أن المدينة من شأنها أن "تعكس تاريخ مصر الحضارى العريق فى هذه الصناعة الحرفية الدقيقة".

وقال عادل العسومى، رئيس البرلمان العربى، إن لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، شرف له فهو شخصية عربية كبيرة وإضافة للعمل العربى المشترك"، مشيراً إلى أن موقف الرئيس السيسى خاصة فى منع التدخلات الأجنبية فى ليبيا أظهرت السيادة العربية، مؤكدًا أن جميع التحركات المصرية دائمًا تصب فى مصلحة الشعوب العربية، والبرلمان العربى يدعم هذه التحركات.

وأضاف العسومى، أنه عرض على الرئيس برنامج البرلمان العربي، ووجه له الشكر على ما قام به خلال الفترة الماضية فى الدفاع عن الدول العربية والأمة العربية ودعمه للحق العربى.

ومحليا.. تعطلت حركة قطارات القاهرة – الإسكندرية بمدينة طنطا، نتيجة خروج إحدى عربات قطار vip927 عن القضبان داخل محطة طنطا، وانتقلت الأجهزة المعنية لمكان الواقعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكانت مديرية أمن الغربية، قد تلقت بلاغا بخروج إحدى عربات قطار الإسكندرية – القاهرة عن القضبان بمحطة سكك حديد طنطا، وتم على الفور انتقال مسئولى السكة الحديد، وتم استدعاء ونش السكة الحديد لرفع العربة على القضبان لإعادة تسيير حركة القطار مرة أخرى.

وأطلقت مؤسسة "اليوم السابع"، مركزا ثقافيا وفنيا لدعم الثقافة والفنون والفكر والتنوير ورعاية الموهوبين، وذلك فى إطار المسؤولية الاجتماعية واستكمال رسالتها الإعلامية المنحازة إلى ترسيخ قيم المعرفة والتسامح والشراكة الواسعة، من أجل دولة قوية ومجتمع أفضل وهوية وطنية قادرة على الصمود فى مواجهة التغيرات الإقليمية والعالمية.

وقال خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، إن تلك المبادرة تأتى فى إطار استشعار المؤسسة لمسؤوليتها الاجتماعية والمعنوية تجاه جمهورها، فضلا عن رؤيتها للدور المستقبلى للمؤسسات والمنصات الإعلامية التى يتعين عليها أن تكون أكثر ارتباطا بالمجتمع ومشاركة فى ترسيخ هويته وتعزيز قيمه.

وعالميا.. قررت فرنسا تقديم موعد بدء ساعات حظر التجول، ليبدأ من السادسة مساء اعتبارا من أمس السبت، للحد من انتشار الإصابة بفيروس كورونا، وخصوصا من خلال سلالته الأكثر عدوى.

أودى الفيروس بحياة 70 ألفا فى فرنسا، وهى سابع أعلى حصيلة فى العالم، وتشعر الحكومة بالقلق بشكل خاص من السلالة الأشد عدوى التى جرى اكتشافها لأول مرة فى بريطانيا، والتى تمثل حاليا حوالى واحد فى المئة من حالات الإصابة الجديدة.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانان، غلق 9 مساجد خلال الأسابيع الأخيرة فى فرنسا لأسباب "إدارية"، و5 منها لعدم مطابقتها معايير السلامة، وفقا لوسائل إعلام فرنسية.

وكتب الوزير الفرنسى، على تويتر "أغلِقت 9 من بين 18 دار عبادة تمت مراقبتها بشكل خاص بطلب مني"، وأضاف "نتخذ إجراءات حازمة ضد النزعة الانفصالية الإسلامية".

وكان دارمانان، قد أعلن فى الثانى من يسمبر عن "عمل واسع النطاق" وإجراءات مراقبة تستهدف "76 مسجدا".

ورياضيا أكد النجم المصرى محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، أنه لم يفكر مسبقاً فى تحويل قصة حياته إلى فيلم سينمائي، ولكنه يرشح الممثل المصرى العالمى رامى مالك لتجسيد قصة حياته، إن تحول هذا الأمر إلى واقع فى المستقبل.

وقال محمد صلاح، فى تصريحات لشبكة "سكاى سبورت" البريطانية، "أعتقد أنه إذا تم تجسيد قصة حياتى فى عمل فنى سيكون فيلماً وثائقياً ممتعاً، بسبب ظروف نشأتى وما مررت به خلال مسيرتى الرياضية، لكننى لم أفكر فى الأمر من قبل حول من يجسد شخصيتي".

 

وضمن منتخب مصر الأول لكرة اليد، التأهل للدور الثانى من بطولة العالم، التى تحتضنها مصر وتستمر حتى نهاية يناير الجاري، بعد فوزه فى أول جولتين على تشيلى ومقدونيا وقبل مواجهة السويد الاثنين بختام دور المجموعات.

واكتسح منتخب مصر نظيره المقدونى، بنتيجة 38 / 19 فى الجولة الثانية من المونديال، بعدما تغلب على تشيلى بالجولة الافتتاحية.

 

وقدم نادى سانت إيتيان الفرنسى، اعتذارا رسميا إلى نادى الزمالك بعد التصريحات الأخيرة، التى اتهم خلالها رئيس النادى الفرنسى أفراد داخل القلعة البيضاء بأنهم طلبوا عمولات مقابل انتقال المهاجم مصطفى محمد للنادى، خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.

فى خطاب رسمى وصل إلى نادى الزمالك، قدم نادى سانت إيتيان اعتذاره لنادى الزمالك بشأن تصريحات رولاند رومير رئيس النادي، ويؤكد أنه كان يقصد الوكلاء وأصحاب المصالح الذين تدخلوا فى عملية التفاوض للتعاقد مع مصطفى محمد، وليس أى مسؤول فى نادى الزمالك

وننهى نشرتنا بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الأحد طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية.

ومتوقع أن تشهد البلاد، أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الأحد: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة