أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجواب يبان من عنوانه".. مصر تبهر العالم بافتتاح أسطوري لمونديال اليد والمنتخب يقسو على تشيلي في ضربة البداية.. السيسي يعتبره المشهد الرياضي الأهم.. ورئيس الاتحاد الدولي يؤكد: "تفوقنا على أوروبا وأمريكا"

الأربعاء، 13 يناير 2021 08:57 م
"الجواب يبان من عنوانه".. مصر تبهر العالم بافتتاح أسطوري لمونديال اليد والمنتخب يقسو على تشيلي في ضربة البداية.. السيسي يعتبره المشهد الرياضي الأهم.. ورئيس الاتحاد الدولي يؤكد: "تفوقنا على أوروبا وأمريكا" منتخب مصر لليد
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم المنتخب الوطني لليد انطلاقة مبهرة في كأس العالم التي تحتضنه مصر في الفترة من 13 وحتى 31 من يناير الجاري، ليزرع الطمأنينة في قلوب عشاق كرة اليد المصرية ويوجه رسالة تحذير للمنافسين بأنة سيكون -كما عودنا- رقما صعبا في المنافسة على اللقب.

وأكمل رجال اليد فرحة المصريين بحفل الافتتاح الأسطوري الذى زين سماء القاهرة اليوم الأربعاء بحضور عدد من الشخصيات البارزة أبرزها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي و32 منتخبا المشاركون في الحدث العالمي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي جمعت مصر وتشيلي بتقدم الفراعنة بنتيجة 18 – 11، قبل أن يعزز المنتخب من تفوقه في الشوط الثاني وينهي اللقاء بنتيجة 35 – 29.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته، التي أعلن خلالها افتتاح البطولة، أن استضافة هذا الحدث الكبير، تعطي رسالة بأن العالم أصبح قادرا على التعايش مع الوضع الجديد، الذي خلفته جائحة كورونا.

وقال رئيس الجمهورية: "واثق أننا سنتجاوز هذه المحنة بإذن الله، سنكون أكثر تماسكا وتكاتفا في مواجهة أكبر التحديات، وأكثر تفهما للتعايش السلمي والآمن بين الشعوب".

واختتم قائلا: "بسم الله وعلى بركة الله، نعلن افتتاح بطولة العالم لكرة اليد رقم 27 في مصر".

من ناحيته، وجه الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الشكر للدولة المصرية على استضافتها النسخة رقم 27 لبطولة كأس العالم للعبة.

وقال حسن مصطفى، في كلمته في حفل افتتاح المونديال، مساء اليوم الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي: "كان أمامنا 3 سيناريوهات إلغاء أو تأجيل أو إقامة البطولة في موعدها".

وأضاف: "اخترنا السيناريو الأصعب، ولم يكن قرارا سهلا، ولكننا تمسكنا بإقامة هذه البطولة لتكون بصيص من الأمل في مواجهة جائحة كورونا، التي أثرت على بطولات العالم الرياضية".

وأكد أن العالم الرياضي لا بد أن يتكيف مع الجائحة العالمية، والعمل بكل قوة من أجل تنظيم البطولات، وإقامة المنافسات، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات ووضع الخطة الطبية اللازمة للخروج بالبطولة إلى بر الأمان.

وأشار إلى أن مصر تمسكت بإقامة البطولة في موعدها لتوجيه رسالة للعالم كله في مواجهة كورونا، كما وجه حسن مصطفى الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدعمه ومساندته لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

وأتم: "أنا رئيس الاتحاد الدولي منذ 20 عاما، وأعتقد أنني لن أجد دولة أوروبية أو غير أوروبية تقبل هذا التحدي في ظل جائحة كورونا، وأعتقد أنها ستكون بطولة تاريخية، والجميع سيكون في حالة تركيز شديد من أجل متابعة البطولة".

وشهد الحفل عروضا رياضية رائعة، وأغنية البطولة التي أداها النجم المصري، تامر حسني، مع عدد كبير من الفنانين والراقصين الاستعراضيين.

ولم تتجاوز مدة الحفل 20 دقيقة، واشتمل على فقرات استعراضية للتعبير عن كرة اليد وتاريخ اللعبة، كما تم استعراض أعلام الدول المشاركة.

وتمثلت الفقرة الرئيسية في أغنية البطولة الرسمية (ارفع إيدك)، التي أداها تامر حسني.

وكان المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني لمنتخب مصر، فجر مفاجأة باستبعاد أحمد الأحمر نجم وقائد المنتخب من لقاء تشيلي في افتتاح مونديال اليد.

ويأتي سبب استبعاد أحمد الأحمر للإصابة، بكدمة في الظهر، لذلك فضل المدرب عدم المجازفة به خلال المباراة.

وتضم قائمة منتخب مصر كل من: كريم هنداوي ومحمد الطيار لحراسة المرمى وعلي زين وأحمد الأحمر ويحيى الدرع وأحمد مؤمن وحسن قداح ويحيى خالد وسيف الدرع وإسلام حسن ووسام نوار ومحسن رمضان ومحمد سند وأكرم يسري ومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري وعبد الرحمن فيصل وأحمد هشام "دودو" وأحمد سيسه.ويلتقى منتخب مصر لكرة اليد فى السابعة مساء اليوم مع تشيلي فى افتتاح بطولة العالم مصر 2021، عقب حفل الإفتتاح مباشرة فى ضربة البداية بأول مبارياته ضمن المجموعة السابعة التى يقع فيها بجانب مصر وتشيلي منتخبي السويد ومقدونيا بعد اعتذار التشيك عن المشاركة بسبب إصابة عدد كبير من أفراد اللعبة بفيروس كورونا.

وتقام البطولة رغم الظروف الصحية التي يعاني منها العالم، ورغم انسحاب منتخبان، حيث أعلن الاتحاد الدولي، استدعاء منتخب سويسرا للمشاركة بدلا من المنتخب الأمريكي، واستدعاء منتخب مقدونيا الشمالية للمشاركة بدلا من منتخب التشيك وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق الفوز للحصول على دفعة معنوية فى انطلاق المونديال قبل مواجهة السويد ومقدونيا فى ثانى وثالث لقاءات الدور الأول ضمن المجموعة السابعة.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، قائمة المنتخب لمباراة تشيلى،  حيث ضمت القائمة 16 لاعبا وتم استبعاد 4 لاعبيين هم أحمد الاحمر و اسلام حسن و عبد الرحمن فيصل و أحمد هشام سيسة .

وضمت القائمة النهائية لمنتخب مصر لكرة اليد لمباراة تشيلي 16 لاعبا وهم :كريم هنداوي – عصام الطيار – عمر الوكيل – أحمد مؤمن – علي زين – يحيى الدرع – حسن قداح – أحمد هشام السيد – سيف الدرع  – يحيى خالد  – محسن رمضان – محمد سند – أكرم يسري – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار .

وقرر الجهاز الفني الإبقاء على اللاعبين الـ4 المستبعدين من القائمة النهائية وهم، عبد الرحمن حميد وأحمد خيري وخالد وليد وأحمد عادل، داخل المعسكر تحسبا للاستعانة بخدماتهم طوال فترة البطولة بعد انضمام خالد وليد لصفوف الفراعنة بعد تبين سلبية مسحته .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة