أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصناعة: هناك تجاوب مع مبادرة إحلال وتجديد السيارات وتلقينا 22 ألف طلب

الثلاثاء، 12 يناير 2021 11:22 م
وزيرة الصناعة: هناك تجاوب مع مبادرة إحلال وتجديد السيارات وتلقينا 22 ألف طلب نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه وقت عرض مبادرة إحلال السيارات على الرئيس السيسى كنا يتم استهداف سيارات الأجرة والميكروباص والعمل على السيارات المتقادمة والتي مر عليها 20 سنة لعمل إحلال لها، مردفة: "الرئيس سألنى: وأصحاب السيارة الملاكى؟، من هنا بدأنا إدخال منظومة السيارات الملاكى وعليه تجاوب وإقبال كبير.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر، أن الهدف من مبادرة إحلال السيارات استخدام الغاز لتقليل الضغط على البنزين، لافتة إلى أن محافظ البنك المركزى قدم برنامجا تمويليا متميزا. 
 
وأشارت وزيرة الصناعة، إلى أن هناك 57 ألف سجلوا على الموقع الإلكترونى الخاص بالإحلال، ومن قدموا طلبات فعليا هم 22 ألف مواطن، وجارى حاليا مراجعة الطلبات، مضيفة أن مقدم السياة الجديدة يتوقف على قيمة السيارة المستعملة، كما تم تخصيص شباك مخصص لوحدة التراخيص لهذه الخاصية.
 
من ناحية أخرى، ذكرت أن قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يهدف إلى وضع معايير محددة وتعريف محدد للمشروعات، حيث يتم توحيد الحوافز، وأهمها التيسيرات الضريبية، حيث هناك 2.4 مليون منشأة تعمل بشكل غير رسمي، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون وسيتم إقرارها من مجلس الوزراء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة