أكرم القصاص - علا الشافعي

"مجهز كولكشن هايل للشتا" الشيخ خالد الجندى يرد على منتقدى صورة القبعة والحمالات.. ويؤكد: من يهاجمونى "ذباب" ولا يوجد كهنوت فى الإسلام.. والخطاب السلفى المتشدد جعل "وجه المرأة مثل فرجها"

الإثنين، 11 يناير 2021 01:59 ص
"مجهز كولكشن هايل للشتا" الشيخ خالد الجندى يرد على منتقدى صورة القبعة والحمالات.. ويؤكد: من يهاجمونى "ذباب" ولا يوجد كهنوت فى الإسلام.. والخطاب السلفى المتشدد جعل "وجه المرأة مثل فرجها" خالد الجندى
كتب أيمن رمضان - إبراهيم حسان - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أثار ضجة على خلفية نشره صورة مرتديًا فيها "قبعة" وملابس خلاف الزى الأزهرى – يشبه زى إبراهيم عيسى بـ"الحمالات"، واجه الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، انتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى كافة قبل أن يخرج الجندى ويرد بقوة على كل المتطاولين ويوجه رسائل شديدة اللهجة للسلفيين والتيارات الدينية كافة.

سخر الشيخ خالد الجندى من تعليقات مواقع التواصل الاجتماعى قائلًا: "مش أى حد يتصور يعنى.. ومجهز كولكشن هايل للشتا.. وبكرة فيه لبس تانى للى عايز يشوف".

أضاف خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أنه لم يفاجئ بردود الأفعال التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى عقب ظهوره بالنيو لوك الجديد، مؤكدا على أن تلك الهجمة لا تخرج عن اثنين هما أتباع أبو أسحاق الحوينى والعدوى، وكذلك الجماعة الإرهابية، مؤكدا أن الإنسان التافه هو الذى ليس له أعداء .

وأوضح خالد الجندى، سبب ارتدائه هذا الزى قائلا فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة ON: "أنا أخوض معركة مع التيارات الظلامية.. وأقاتل بشراسة مجتمعا من المجتمعات الخفاشية التى تريد السيطرة على العقل الجمعى فى هذا البلد وإعادة الناس للسنة السوداء فى مصر مرة أخرى".

وتابع خالد الجندى قائلا: "ما حدث فى أعياد الميلاد عندما هنأنا إخواننا المسيحيين انطلقت علينا حملات التشكيك والترهيب.. وكمان شيخ الأزهر ناله من الحب جانب.. وأنا نالنى من الحب 20 جانب علشان بندافع عن شيم الحب والسماحة والأخوة والرجولة فى هذا البلد.. هذه التيارات السلفية والإخوانية والحوينية شككت فى كل الرموز الوطنية فى مصر".

وأردف: "الصورة دى هدفها الأساسى أنه لا يوجد عندنا كهنوت.. ولا يوجد ملبس لرجال الدين ولا يوجد رجال دين ولكن يوجد علماء دين.. أنا قصدت بالصورة إرسال رسالة أنه يجب ألا تحترموا الناس من ملابسهم.. وأنا أتحرر من أى ملبس يحمل صفة كهنوتية طالما لا يخل بالقيم والأخلاق".

واسترسل: "أنا زوجتى سويسرية وبنتى تحمل الجنسية السويسرية ولا أخفى ذلك.. وإيه المشكلة لما ده يكون لبسنا"، متابعا: أتباع الحوينى والإخوان الإرهابيين يحرضون ضدى دائما.. وأقولها بصراحة شيوخ منتصف العصا لا يصلحون للعصر الحالى.. وإن تصمت فأنت مجرم".

وتابع الجندى خلال مداخلة هاتفية فى برنامج رأى عام المذاع على قناة ten والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن زى "النيو لوك" هو زى العمل، مشيرا أن ما تعرض له على مواقع التواصل الاجتماعى هو نوع من أنواع التنمر ومن فعل ذلك فهو لا يحترم أحدا وتلك الحملة الشرسة هى حملة مدفوعة الأجر، مؤكدا على أنه لن يتراجع عن هذا الزى وسيظهر به غدا فى برنامج "لعلهم يفقهون" وهو ليس حزينا واصفا من يهاجموه بأنهم مجرد ذباب.

استطرد: إن إبراهيم عيسى صعبان علىّ لأنه تعرض لانتقادات بسببى، وارتداء الحمالات ليس حكرا عليه، لأنها مش مسجلة باسمه والمصريين كلهم لبسوها خاصة اللى عندهم كرش، والحمالة مش مسجلة براءة اختراع لإبراهيم عيسى وأنا سرقتها.

وتابع الجندى: نحن علماء دين وليس كهنوت ونحن بشر ومن حقنا الاستمتاع بحياتنا الخاصة.

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخطاب السلفى المتشدد جعل "وجه المرأة مثل فرجها"، بل راح يهمشها ويقول عنها إنها لا تصلح لأى شىء وهى مخلوق لا يفهم، مشيرا إلى أن أحد أبناء القيادة السلفية يقيم فى أحد الفنادق الشهيرة ويرتدى ملابس من ماركات دول أجنبية، ويقوم بالتدليس على الناس، وينشر الخطاب المتشدد.

 

 

وتساءل "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، قائلا: "من منا يرضى بهذا الكلام على أمه أو أخته أو زوجته"، مشدداً على أن هذا الخطاب المتشدد الذى حرم البيض والفسيخ، يعمل على نشر الفكر المتطرف ويتشدق بالأمور التافهة، وتابع: "يقولون إن العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم" نأخذه ممن يحرمون البيض والفسيخ؟.. النضارة التى يرتديها إيطالى والساعة سويسرى، والعربية ألمانى يعنى أنت كلك على بعضك مستورد".

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن التيار السلفى يهاجمه بشدة بسبب فضحه لمنهجهم الذى يعانى من الازدواجية، قائلا: "بيهاجمونى لأنى هزمتهم فى 3 معارك على التوالى، أولاً أثبت أنهم هجاصين فى المقاطعة للمنتجات الفرنسية، ثانياً الطلاق الشفوى وعرضنا أول وثيقة يشترط فيها الزوجان عدم وقوع الطلاق الشفوى واعتمدتها وزارة العدل".

وأضاف "الجندى"، أن المعركة الثالثة التى هزم فيها السلفيين، عندما قال قرأت ربع مليون مجلد فلم يأخذوا كلامه على محمل المجاز، وأثبت لهم ما ورد فى كتب الأوليين عن الإمام الشافعى والصحابى الجليل عثمان بن عفان، عندما كانوا يختمون القرآن أكثر من مرة فى اليوم الواحد رغم أن الختمة الواحدة تتطلب 15 ساعة".

وتابع "الجندى"، قائلاً:"طالبتهم أن يردوا على ما ورد فى كتب الأولين ويقولوا كيف يتم ذلك.. أما تصدقها وتلغى عقلك أو تقول مجازا أو تقول إنهم كانوا كاذبين؟ ..مفيش نفر منهم قدر يرد عليا رغم أنى ذكرت ليهم المجلدات منها وسير أعلام النبلاء وفتح البارى بشرح صحيح البخارى".

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن التيار السلفى يهاجمه بشدة بسبب فضحه لمنهجهم الذى يعانى من الإزدواجية، قائلا ": "بيهاجمونى لأنى همتهم فى 3 معارك على التوالى أولاً أثبت أنهم " هجاصين " فى المقاطعة للمنتجات الفرنسية، ثانياً الطلاق الشفوى وعرضنا أول وثيقة يشترط فيها الزوجين عدم وقوع الطلاق الشفوى واعتمدتها وزارة العدل".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،أن المعركة الثالثة التى هزم فيها السلفيين هو عندما قال قرأت ربع مليون مجلد فلم يأخذوا كلامه على محمل المجاز، وأثبت لهم ما ورد فى كتب الأوليين عن الإمام الشافعى والصحابى الجليل عثمان بن عفان، عندما كانوا يختمون القرآن أكثر من مرة فى اليوم الواحد رغم أن الختمة الواحدة تتطلب 15 ساعة".

وتابع "الجندى"، قائلاً:"طالبتهم أن يردوا على ما ورد فى كتب الأوليين ويقولوا كيف يتم ذلك.. أما تصدقها وتلغى عقلك أو تقول مجاز أو تقول أنهم كانوا كاذبين؟ ..مفيش نفر منهم قدر يرد عليا رغم أنى ذكرت ليهم المجلدات منها وسير أعلام النبلاء وفتح البارى بشرح صحيح البخارى".

وشدد "الجندى"، على أنه لن يتوقف عن فتح ملفات الكذب والضلال، للسلفيين، لافتاً إلى أن دعواهم لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لن تفح ولم تتوقف الصحف التى تسب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الآن الأمر الذى يؤكد أنهم "هجاصين".

وقال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،إن الله عز وجل ذكر فى القرآن الكريم قبل 1400 عام، وتلى قوله تعالى:"سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنَ النَّاسِ مَا وَلَّاهُمْ عَن قِبْلَتِهِمُ الَّتِى كَانُوا عَلَيْهَا ۚ قُل لِّلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ ۚ يَهْدِى مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ"، موضحاً أنه تعرض لتنمر شديد وسب وتشكيك فى علمه وخلقه لمجرد أنه أرتدى " طاقية ".

وأضاف "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"،قائلاً:"لبست طاقية الدنيا اتقلبت والبعض شكك فى العلم والخلق والدين، وبقينا فى حالة من حالات التنمر اللى بنحاربها فى برنامجنا ..اتنمرو عليا علشان لبست " قبعة " حاجة لم تحدث قبل ذلك، موضحا أنه لبس " طاقية " فى خارج حدود عمله وهو أمر لا حرج فيه، طالما أنها لم تخل بالشرف، قائلا :" أيه التفاهة دى ..تمخض الجبل فولد فأر".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة