كوميديا المصريين بعد تحديث واتساب الجديد.. "إيه كل الاستيكرز دى؟"

الإثنين، 11 يناير 2021 02:00 م
كوميديا المصريين بعد تحديث واتساب الجديد.. "إيه كل الاستيكرز دى؟" تحديث الواتساب الجديد
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الساعات القليلة الماضية أعلن "واتساب" عن سياسة خصوصية جديدة تنص على جمع المعلومات مثل رقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق ومشاركتها مع شركة "فيس بوك" المالكة للتطبيق. وقد أعلن واتساب عن منع مستخدميه من استخدام حساباتهم الشخصية بداية من 8 فبراير القادم فى حال رفض الموافقة على السياسة الجديدة.

وقد أثار تحديث واتساب الجديد لسياسة الخصوصية حالة كبيرة من الجدل فى العالم، وقوبل بانتقادات كبيرة حيث اتهم الكثير من المستخدمين التطبيق فى شكله الجديد بانتهاك خصوصيتهم، فيما قرر العديد من المستخدمين هجر التطبيق إلى تطبيقات جديدة. 

التحديث الجديد
التحديث الجديد

وبين الغضب والانتقادات، كان للمصريين على السوشيال ميديا رد فعل آخر، حيث عبروا عن رفضهم لسياسة واتساب الجديدة من خلال الكوميكس عبر صفحات التواصل الاجتماعى.

وظهرت خفة دم المصريين كالعادة فى التعليق على الأمر، الذين بدأوا فى البحث عن أشهر الكوميكس وأكثرها طرافة، للتعبير عن رفضهم للسياسة الجديدة.

وكانت "الأستيكرز" هى أكثر ما يقلق رواد السوشيال ميديا، حيث نشر "كريم هشام" كوميك  من أحد أفلام الفنان أحمد آدم مصحوبا بتعليق :"الفيسبوك وهو بيسرق بيانات الواتساب بتاع المصريين".

تحديث الواتساب
تحديث الواتساب

وأبدت إيمان عدم تخوفها من التحديث الجديد من خلال كوميك علقت عليه قائلة :"الناس البائسة اللى أصلا محدش بيعبرهم على الواتس".

تحديث الواتساب الجديد
تحديث الواتساب الجديد

ونشرت لوزانا الجندى صورة لعبلة كامل من فيلم خالتى فرنسا وكأنها تنتقد التطبيق وسياسة الخصوصية الجديدة. 

الواتساب
الواتساب

ولم يختلف الوضع كثيرا على موقع تويتر، حيث تصدر تريند بعنوان الواتساب قائمة الأكثر تداولا على الموقع، بعد ساعات قليلة من التحديث.

سياسة الواتساب الجديدة
سياسة الواتساب الجديدة

وكتب أحد النشطاء:"انا وأصحابى مش قلقانين من حوار الواتساب ده عشان مابنردش على بعض عليه أصلا"، كما شارك الكثيرون عبر التريند لإبدا قلقهم من التحديث الجديد.

واتساب
واتساب

 

وتنص السياسة المحدثة على أن تطبيق واتساب سيشارك البيانات التي يجمعها عنك مع شركات فيسبوك الأخرى، وتتضمن: معلومات تسجيل حسابك مثل رقم هاتفك، وبيانات المعاملات، والمعلومات المتعلقة بالخدمة، ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين (ومنها: الشركات)، وعنوان IP الخاص بك وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان "المعلومات التي يجمعها" أو "التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك".

التحديث
التحديث

كما تقترح السياسة المحدثة أيضًا أنه قد يرسل لك مواد تسويقية حول شركات فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الشركة بياناتك التي تم جمعها من التطبيق وخدمات فيسبوك الأخرى لتقديم اقتراحات حول المحتوى وتوصيات الأشخاص والإعلانات جنبًا إلى جنب مع تحسينات الخدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة