روتين العناية بالشعر فى الشتاء.. 4 خطوات أهمها الزيوت الطبيعية والترطيب

الإثنين، 11 يناير 2021 06:00 ص
روتين العناية بالشعر فى الشتاء.. 4 خطوات أهمها الزيوت الطبيعية والترطيب شعر صحى فى الشتاء
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالشعر في فصل الشتاء من الأشياء المهمة التي تحرص عليها أغلب الفتيات لأنه يتسبب في جفاف شعورهن، حيث تجعل درجات الحرارة المنخفضة شعرك وفروة رأسك غير مرتاحين للغاية، وتتسبب في ظهور القشرة والجاف ويصبح معرضًا للكسر، ولهذا السبب تحتاج الفتيات إلى روتين منفصل للعناية بالشعر في الشتاء، وإليكِ نقلًا عن موقع "stylecraze" نصائح للعناية بالشعر في فصل الشتاء.

العناية بالشعر في الشتاء
العناية بالشعر في الشتاء

ترطيب فروة الرأسك بالزيت أول خطوات العناية بالشعر شتاءً

تختلف أسباب حكة الرأس بشكل عام، تلك التي تزداد بدرجة كبيرة خلال فصل الشتاء، حيث تجف فروة رأسك وتتعرض للحكة بسبب قلة الرطوبة في الهواء، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس وتقشرها مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

ترطيب فروة الرأسك بالزيت
ترطيب فروة الرأسك بالزيت

يعمل التدليك بالزيت الساخن مع زيوت الشعر المغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون على علاج الأمر، حيث تخترق هذه الزيوت جذور الشعر وتحافظ على ترطيبه، كما يحسن التدليك الدورة الدموية لفروة الرأس ويغذي بصيلات الشعر ويحفز نموه.

تجنبي الغسل المتكرر لشعرك

تجنبي الغسل المتكرر لشعرك
تجنبي الغسل المتكرر لشعرك

غسل شعرك بشكل متكرر بالشامبو يزيل زيوته الطبيعية، وبالتالي فهو يعد من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بجفاف فروة الرأس، لذا حاولي إطالة الوقت بين الغسلات. لا تغسليه بالشامبو أكثر من مرتين في الأسبوع، واستخدمي دائمًا شامبو خفيفًا وخالٍ من الكبريتات للحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعي.

الاستخدام الصحيح للبلسم

الاستخدام الصحيح للبلسم
الاستخدام الصحيح للبلسم

لا تتخطي مرحلة استخدام البلسم أبدًا خلال فصل الشتاء، واستخدمي بلسمًا كثيفًا ودسمًا يحتوي على زيوت طبيعية مثل جوز الهند والزيتون وزيوت الجوجوبا وزبدة الشيا للترطيب والتغذية العميقة.

كيفية استخدام البلسم

اغسلي شعرك بالشامبو واشطفيه جيدًا.

ضعي البلسم من منتصف الطول حتى أطراف الشعر.

ركزي على الأطراف لمنع الجفاف وتقصف الأطراف.

اتركي البلسم على الشعر لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة

تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة
تجنبي أدوات التصفيف بالحرارة

يكون شعرك رقيقًا بالفعل خلال فصل الشتاء، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة يمكن أن يجعله هشًا، مما يتسبب في تكسر الشعر، لذا حاولي التكيف مع نسيج شعرك الطبيعي وجففي خصلات شعرك بالهواء قدر الإمكان، وتجنبي التجفيف بالمجفف لأنه يسحب الرطوبة من شعرك، وحاولي أيضًا الاستحمام في المساء حتى تتمكني من تجفيف خصلات شعرك في الهواء بدون الحاجة لمجفف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة