نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل تطبيق غرامة الـ50 جنيها على ارتداء الكمامة بدءا من الأحد المقبل.. انقطاع المياه عن هذه المناطق 10 ساعات غدا.. وكورونا يغيب نجوم الأهلى عن لقاء دجلة فى الدورى

الجمعة، 01 يناير 2021 01:54 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. تفاصيل تطبيق غرامة الـ50 جنيها على ارتداء الكمامة بدءا من الأحد المقبل.. انقطاع المياه عن هذه المناطق 10 ساعات غدا.. وكورونا يغيب نجوم الأهلى عن لقاء دجلة فى الدورى آلاء شتا
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت نشرة تليفزيون اليوم السابع عددا من الأخبار المحلية والعالمية والرياضية الهامة ، والتي بدأت بتذكير المواطنين بأن الأجهزة التنفيذية فى المحافظات تبدأ بعد غد الأحد، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين ، حيث تصل الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يرتدون الكمامة، إلى 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم.

كان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% فى المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات، فى المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أى مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع.

نشرة الظهيرة
نشرة الظهيرة

 

وفى خبر سار للمعلمين ، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان حوالى مليون و400 ألف معلم على مقربة من صرف زيادة بدل المعلم والحافز خلال يناير الجارى.

وأوضحت الوزارة أنه تمت زيادة بدل المعلم بنسبة 50% من قيمة هذا البدل فى 30 يونيو 2020، وتصل التكلفة السنوية لمليار و800 مليون، وتتراوح الزيادة الشهرية للمعلم ما بين 75 جنيها إلى 180 جنيها

وأوضحت الوزارة أن الزيادة هدفها تحسين الوضع المادى للمعلمين، كما منحت الوزارة المعلمين نسبة 75% من إجمالى مجموعات التقوية فى المدارس كمورد دخل مهم لأعضاء هيئة التدريس.

 

وتضمنت النشرة تصريحات الدكتور محمد معيط وزير المالية، والذى أكد أنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بفض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، فإن الخزانة العامة للدولة انتهت من سداد 245 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات خلال 18 شهرًا، منذ توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد المديونية المستحقة لصناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن، وذلك على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات ، بما يضمن توفير السيولة المالية اللازمة لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم والوفاء بكامل الالتزامات تجاههم.

النشرة
النشرة

 

كذلك ، كشفت وزارة التنمية المحلية، عن أن المرحلة الثانية من المشروع القومى لتنمية وتطوير القرى المصرية، خلال الفترة من يوليو 2018 حتى ديسمبر 2020، تضمنت العمل فى 130 قرية فى 26 محافظة بواقع 5 قرى بكل محافظة.

وأوضحت الوزارة فى تقرير لها، أن إجمالى ما تم صرفه لتطوير وتنمية هذه القرى خلال هذه الفترة 1.9 مليار جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ 339 مشروع.

 

ونوهت النشرة إلى إعلان شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن مناطق الشيراتون بالكامل ، والملتقي العربي ، والكلية الحربية، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح غد السبت وحتى الساعة الثامنة من مساء نفس اليوم، وذلك نظراً لقيامها بتحويل مسار خط مياه رئيسى قطر 600 مم بمنطقة الشيراتون.وأهابت الشركة، بأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.كما قامت الشركة بتدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

تلفزيون اليوم السابع
تلفزيون اليوم السابع

 

وتضمنت نشرة الظهيرة خبرا حول أسعار الذهب في أول أيام 2021 ، فقد استقرت أسعار الذهب اليوم  بعد ارتفاع مساء أمس بقيمة 4 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً فى مصر 827 جنيهاً للجرام، بينما سجل الذهب عيار 18 قيمة 709 جنيهات، مع توقعات باستمرار هذه الأسعار خلال الساعات القادمة فى ظل ثبات السعر العالمى للاونصة عند 1898 دولار.

واختتم سعر الذهب عام 2020 على ارتفاعات بلغت 7 جنيهات تقريبا على مدار الأسبوع المنقضى، وذلك بالتزامن مع ارتفاع المعدن الأصفر عالميا.

كما تناولت النشرة أيضا تفاصيل سقوط عصابة تبيع المخدرات عبر الفيس بوك ، حيث رصدت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الإجتماعى وجود صفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لمجموعة من الأشخاص كونوا تشكيلاً عصابياً تتزعمه سيدة مقيمة بمنطقة المرج تخصص فى تجميع وترويج الأدوية والعقاقير الطبية المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية والعصبية الخاصة بإحدى الجهات الحكومية وبيعها بكميات كبيرة لعملائهم مقابل مبالغ مالية كبيرة والتربح من خلالها.

تم ضبط عناصر التشكيل أصحاب تلك الصفحات، وبحوزتهم  أقراص أدوية مدرجة بجداول المخدرات ومحظور بيعها بدون إستشارة طبية.

 

وعن الحصيلة التي خلفتها كورونا خلال 2020 ، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لعام 2020 بلغ 81 مليونا و475 ألفا و53 شخصا، وأضافت المنظمة فى بيان اليوم ، أن إجمالى حالات الوفاة بلغ مليون و798 ألفا و50 شخصا، مشيرة إلى أن أكبر عدد من الإصابات سُجل في الأمريكتين تليها على التوالي كل من أوروبا، وجنوب شرق آسيا، ثم منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأخيرا دول غرب المحيط الهادئ.

حصيلة كورونا2020 - نشرة الظهيرة
حصيلة كورونا2020 - نشرة الظهيرة

 

ورياضيا ، أشارت النشرة إلى استقرار بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي على تشكيل الفريق الذي سيشارك في مباراة وادي دجلة المقرر لها السابعة والنصف من مساء اليوم ، باستاد الأهلي في السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.

وتشهد قائمة الأهلي لمباراة الليلة العديد من الغيابات أبرزها، محمود كهربا ومحمد مجدي قفشة ومحمد هاني وعمرو السولية واكرم توفيق ورامي ربيعة ومروان محسن للإصابة بفيروس كورونا ، فيما يغيب كلاً من ، طاهر محمد طاهر وجيرالدو  وجونيور اجاي  وناصر ماهر لإصابات مختلفة.

 

واختتمت نشرة الظهيرة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا معتدلا على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطارا خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم: القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة