أكرم القصاص - علا الشافعي

7 من أغرب الجرائم فى العالم.. مافيا لسرقة رمل الشاطئ بالهند وشعر قطط إنجلترا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:00 م
7 من أغرب الجرائم فى العالم.. مافيا لسرقة رمل الشاطئ بالهند وشعر قطط إنجلترا سرقة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتلىء صفحات الحوادث اليومية بمختلف أنحاء العالم على جرائم قتل وسرقة ونصب وغيرها من الجرائم التى اعتاد القارىء على قرأتها، لكن نادراً ماتحتوى هذه الصفحات على جرائم غريبة ومثيرة قد لا يصدقها القارئ أو تخطر بباله، مثل سرقة رمال البحر والجليد وغيرها من الجرائم والتى جمعها تقرير منشور بموقع "listverse".

أغرب الجرائم فى العالم
 

سرقة رمال البحر 

تعتبر سرقة الرمال مشكلة خطيرة تواجهها بعض الدول، التى تستخدم رمال الشواطىء في البناء، ولهذا فرضت جزيرة سردينيا غرامات باهظة على سرقة الرمال، وما زالت تلاحق اللصوص، وتطور الأمر ببعض البلاد إلى إن وصل لتكوين مافيا لسرقة رمال البحر مثل فى الهند.

جزر-سردينيا
جزر-سردينيا
تخزين الجبن

 

قامت بعض الجماعات في روسيا بتخزين كمية كبيرة من الجبن، لعمل أزمة فى سوق الجبن، ولبيع بضائعهم بأسعار باهظة فى السوق، مما لفت أنظار الشرطة التى باتت تلاحق الجماعات التى تعمل فى السوق السوداء للجبن.

تخزين الجبن
جبن

 

سرقة تنين كومودو
 

يعتبر تنين كومودو هو أكبر أنواع السحالي على هذا الكوكب، وموطنه  الأصلي جزر إندونيسيا، لكن فى السنوات الأخيرة، اكتشف سرقة كميات كبيرة من السحالى التى تعيش بالجزر مما أجبر السلطات الأندونيسية على حظر السياحة تماماً بجزيرة كومودو، بدءًا من يناير 2020، وقد أرجع البعض سبب سرقة التنين إلى اعتقاد بعض الناس إمكانية استخدامه فى أساليب العلاج الشعبية.

تنين كومودو
تنين كومودو

بيع الجثث للزواج من الأشباح

وفى الصين يتخصص البعض فى نبش المقابر لبيع الجثث في السوق السوداء، ليشتريها الناس لإقامة طقس الزواج من الشبح، وذلك للاعتقاد بأن الزواج من الميت يهدىء الأرواح، ويعتبر نبش المقابر هذا فى عرف القانون جريمة يعاقب عليها.

جمجمة
جمجمة

حلاقة القط

نسمع عن قتل القطط وتعذبيها، لكن الجديد بإنجلترا هو اكتشاف البعض فى يناير 2016، لقطط بدون فراء، مما يشير إلى قيام البعض بحلاقة فراء قطط الشارع، للاستفادة منها فى أمر ما، لكن لم يتم العثور على الفاعل.

قط
قط

سرقة الجسور
 

حدثت سرقة الجسور الحديدية في جمهورية التشيك وإنجلترا وتركيا، على سبيل المثال لا الحصر، وحدث في جمهورية التشيك، تحديداً عام 2012 ، قيام البعض بتفكيك جسر يبلغ وزنه 10 أطنان و يبلغ طوله أكثر من 198 مترًا ونقله على شاحنة، مدعين أمام المارة بأنهم استأجروا لهدم الجسر.

جسر
جسر

سرقة الجليد
 

ألقى رجال الشرطة القبض على رجل في تشيلي عام 2012 ، يحمل 5 أطنان من الجليد في مؤخرة شاحنته في بلدة كوكرين، واشتبه المسؤولون في أن الجليد كان مخصصًا للمطاعم والبارات الراقية الموجودة في سانتياجو عاصمة تشيلي ، وربما توجد عصابة كاملة وراء العملية بأكملها.

جليد
جليد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة