فيفا يعلن عن دعم مشروط لاتحاد الكرة بـ10.3 مليون جنيه لتطوير الكرة النسائية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 05:10 م
فيفا يعلن عن دعم مشروط لاتحاد الكرة بـ10.3 مليون جنيه لتطوير الكرة النسائية فيفا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إطلاق برنامج للاتحادات الأعضاء لزيادة تطوير كرة القدم النسائية ولكن بشروط محددة وقال في بيان عبر موقعه الرسمي: "تماشياً مع استراتيجية فيفا لكرة القدم النسائية، يهدف برنامج الاتحاد الدولي لتطوير كرة القدم للسيدات إلى تزويد جميع الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 211 بفرصة التقدم للحصول على موارد إضافية وخبرات متخصصة والوصول إليها لتطوير كرة القدم النسائية على المستوى الوطني".

وأضاف: "يؤكد برنامج فيفا لتنمية المرأة على الالتزام بدعم الاتحادات في تطوير لعبة السيدات ويبني على الأسس القوية التي وضعها برنامج FIFA Forward . ويأتي ذلك أيضًا في أعقاب الإعلان الأخير عن منحة إضافية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 10.3 مليون جنيه مصري) لكل ماجستير كجزء من خطة إغاثة  كورونا التي سيتم تخصيصها خصيصًا لكرة القدم النسائية."

وأوضح فيفا في البيان: "يمكن للاتحادات الأعضاء التقدم للحصول على أي من برامج فيفا هذه ، بشرط أن تفي بالمتطلبات وتتلاءم مع استراتيجية تطوير كرة القدم النسائية الوطنية."

وتابع: "ستكون الاتحادات الأعضاء قادرة على التقدم للحصول على الدعم عبر ثمانية مجالات رئيسية لتطوير كرة القدم النسائية خلال الفترة 2020-2023. بالإضافة إلى المساعدة المالية لتغطية التكاليف في البرامج المختارة ، وسيوفر برنامج فيفا لتنمية المرأة أيضًا للماجستير إمكانية الوصول إلى خبراء كرة القدم النسائية ، والمعدات الإضافية والدعم الفني داخل فيفا من أجل تطوير كرة القدم النسائية في بلدهم."

ويتضمن برنامج FIFA لتنمية المرأة المشاريع التالية:

استراتيجية كرة القدم النسائية

حملة كرة القدم النسائية

تطوير الدوري

ترخيص النادي

بناء القدرات للمسؤولين

منح تعليم المدرب

إرشاد المدرب

واختتم فيفا بيانه قائلا: "سيتم توزيع هذا الاستثمار عبر مجموعة من المجالات في لعبة النساء بما في ذلك المسابقات وبناء القدرات والحوكمة والقيادة والمهنية والتطوير التقني. تمثل البرامج الجديدة المرحلة التالية من هذا التطور."

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة