رئيس الجامعة كفر الشيخ يناقش مع عمداء الكليات استعدادات العام الدراسى الجديد

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:39 م
رئيس الجامعة كفر الشيخ يناقش مع عمداء الكليات استعدادات العام الدراسى الجديد رئيس الجامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، اجتماعه الشهرى لمناقشة واستعراض المستجدات والموضوعات الشهرية المعروضة على المجلس بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء الكليات .

ووجه رئيس الجامعة الشكر للعمداء على اتخاذ ومتابعة الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل وأثناء الامتحانات، مشيدا باحتفاظ الجامعة للعام الثالث على التوالى على مستواها العلمى والأكاديمى فى تصنيف التايمز البريطانى 2021م، مشيدا بأداء القيادات الأكاديمية بالجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى والعاملين والقائمين على التصنيف.

وناقش رئيس الجامعة مع عمداء الكليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد بإعداد الخطط الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية العام الدراسى الجديد 2020/2021 م والانتهاء من إعداد خطة الانتدابات للكليات قبل بداية العام الدراسى وتجهيز مستلزمات المعامل الدراسية من زجاجيات وكيماويات لإجراء الشراء الموحد.

وشدد رئيس الجامعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتى تضمنت تطهير وتعقيم المدرجات قبل وبين المحاضرات ونظام حضور وانصراف الطلاب من الكليات ونظام تلقى الدروس والمحاضرات والتدريبات العملية فى الكليات العملية والإجراءات الخاصة بممارسة الأنشطة وتطبيق إجراءات للدخول والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام، والحفاظ على التباعد الجسدى مسافة مترين فى المناطق كثيفة الحركة والتشجيع على التدريس عن بعد، كما شملت الإجراءات تحديد نسبة الطلاب بناء على حجم قاعات التدريس بالجامعة وبالنسبة لتعليم الطلاب الكليات العملية يكون ضمن مجموعات "ثابتة"، كما تضمنت الإجراءات تحديد مسؤول بكل كلية من الإدارة الطبية يتولى التعامل مع حالات الطوارئ ومتابعتها ومراقبة تطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

ووجه د. دسوقى، عمداء الكليات التى تحتاج إلى المدرجات المركزية بالجامعة بتقديم الجداول الدراسية على أن يبدأ اليوم الدراسى من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءً لزيادة كفاءة المدرجات المركزية وتعظيم الاستفادة منها، كما تم عرض ومناقشة آليات الخطة الاستراتيجية للتعليم الهجين بالجامعة استعدادا للعام الدراسى الجديد 2021/2020م، والالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الفصل الدراسى الصيفى ۲۰۲۰م.

كما وجه بتعاون القيادات الأكاديمية والإدارية بكليات الجامعة المختلفة مع وحدات تكنولوجيا ونظم المعلومات بكلياتهم وذلك لتقديم المعلومات المطلوبة إلى اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ووزارة الاتصالات وذلك لوضع خريطة الطريق لتحويل الجامعة إلى جامعة ذكية Smart" University" وذلك بناء على الزيارة التى تمت خلال الفترة من 2020/9/1 إلى 2020/9/3.

وشدد رئيس الجامعة بسرعه تجهيز البيانات المطلوبة لاستخراج الشهادات الثبوتية للعام الدراسى 2019/2020 م لدى مسئولى شئون التعليم والطلاب ومسؤولى وحدات تكنولوجيا المعلومات بكليات الجامعة وسرعة الانتهاء من ظهور النتائج لسنوات النقل بكليات الجامعة حتى يتسنى التحويل من وإلى الكليات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة