أكرم القصاص - علا الشافعي

شيرى وهيدى يناقشان كيفية دعم الأبناء فى "راجل و2 ستات".. شيرى: علينا عدم الخلط بين الحنية والدلع.. هيدى: النظام الدراسى فى مصر قوى ويجعل أبناءنا متفوقين بالخارج.. وسامح حسين يشيد بنموذج بائع الفريسكا

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 07:18 م
شيرى وهيدى يناقشان كيفية دعم الأبناء فى "راجل و2 ستات".. شيرى: علينا عدم الخلط بين الحنية والدلع.. هيدى: النظام الدراسى فى مصر قوى ويجعل أبناءنا متفوقين بالخارج.. وسامح حسين يشيد بنموذج بائع الفريسكا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية شيرى ضرورة مساعدة الأسرة للأبناء فى توزيع أوقاتهم بين هوايتهم المفضلة ودراستهم، وذلك حتى يستطيع الأبناء الاستمتاع بهواياتهم والانتظام فى استكمال التعليم. وشددت شيرى، خلال برنامج "راجل و2 ستات" المذاع على قناة ON E، على ضرورة عدم الضغط على الأبناء فى ممارسة الهوايات، قائلة إن الأطفال لديهم أسلحة كثيرة للتهرب من المسئوليات، متابعة: "لا بد من جعل أبنائنا يتحملون مسئولية قراراتهم، موضحة ضرورة ألا نخلط بين الحنية مع الأبناء والدلع.

فيما قالت الفنانة هيدى إن النظام الدراسى فى مصر قوى، لكنه لا يجعل للأطفال وقت فراغ لممارسة هواياتهم، موضحة أن نظام التعليم الأمريكى بسيط ويعتمد على الشغل للأطفال فى المدرسة، وبالتالى عندما يخرج الأطفال من المدرسة لا يفعلون شيئا ويكون لديهم وقت لممارسة الرياضة والهوايات. وأضافت، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة  ON E، أن نظام الدراسة فى مصر له مميزات كثيرة والطالب المصرى يكون متفوقا للغاية فى الخارج نتيحة النظام الدراسى القوى فى مصر، ولكن هذا النظام يحتاج لتفرغ كامل وبالتالى لا يستطيع الطفل أن يمارس أى هوايات.

وتابعت الفنانة هيدى: "ينبغى ألا أجبر أولادى على ممارسة هواية معينة، ويجب على الأسر أن يبحثون عما يحب أبناؤهم أن يفعلوه".

ووجه الفنان سامح حسين، تحية للأسر الذين يدعمون أولادهم فى ممارسة هواياتهم المفضلة، قائلا: "تحية كبيرة للأهالى الذين يدعمون أولادهم الذين لديهم هوايات ويساعدونهم على ممارسة تلك الهواية". وأضاف حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E، أن الرياضيين المشهورين مثل اللاعب الدولى المصرى محمد صلاح كان والده يساعده عندما كان صغيرا فى الانتقال من منزله للنادى الذى يلعب فيه وكان يدعمه بشكل كبير. وتابع: "التربية تعب، ولا بد من الاهتمام بتربية أبنائنا وأنه يجب أن نعد الأولاد من صغرهم على ممارسة هواية مفضلة".

وأشاد الفنان سامح حسين بنموذج إبراهيم عبد الناصر، بائع الفريسكا، الذى حصل على مجموع 99.6% فى الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الفيديو الذى تم تصويره له استطاع من خلاله أن يثير حالة كبيرة من الجدل وإعلان دعم الدولة له، مشيدا بجهود وإجراءات الحكومة لدعمه. وأضاف حسين، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن إبراهيم عبد الناصر هو شخص متفوق دراسيا ومكافح، وكان يريد أن يفرح أهله، متابعا: "لدينا حكومة محترمة بمجرد انتشار فيديو إبراهيم عبد الناصر أعلنت دعمه". وشدد على أهمية تعليم الأبناء الاعتماد على النفس من صغرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة