كاريكاتير صحيفة سعودية.. فرحة الأهالى والطلاب مع عودة الدراسة بالمملكة

السبت، 05 سبتمبر 2020 12:00 م
كاريكاتير صحيفة سعودية.. فرحة الأهالى والطلاب مع عودة الدراسة بالمملكة كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية كاريكاتير فى عددها الصادر اليوم، يسلط الضوء على فرحة الأهالى والطلاب بعودة الدراسة بعد توقف عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا .

كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية
كاريكاتير صحيفة الجزيرة السعودية

 

وصور الكاريكاتير رجل يقف بجوار ابنته التى ترتدى زى الدراسة ويقول لها " الله يوفقك يا بنتى"، وقد بدا على ملامحه السعادة وكذلك الطفلة التى ستذهب إلى الدراسة وقد كسا وجهها السعاده .

 

أعلنت وزارة التعليم فى السعودية، عن استئناف الدراسة عن بعد للتعليم العام لـ 7 أسابيع يتم التقييم بعدها، وذلك فى إطار الاجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

 

وكان وزير التعليم السعودى حمد آل الشيخ، قد عقد لقاء عن بُعد مؤخرًا، لمناقشة أبرز الاستعدادات والمستجدات للعام الدراسى المقبل، وضمان بداية جادة وفق ما هو مخطط له، وشدد على أهمية جاهزية إدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسى الجديد، والتعامل مع الظروف الاستثنائية كافة، التى تضمن استمرار العملية التعليمية خلال المرحلة المقبلة، بما فى ذلك رفع الجاهزية لعمليات التعليم عن بُعد، والاستعداد لاستقبال الهيئة التعليمية والإدارية.

 

ودعا إلى استكمال جميع أعمال الصيانة والتشغيل فى المدارس والمرافق التعليمية، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم، إضافة إلى اكتمال وصول الكتب لإدارات التعليم وتوزيعها على المدارس، واستثمار تلك الفترة فى تدريب المعلمين والمعلمات حول برامج التعليم عن بُعد، واستصدار أدلة تنظيمية وإرشادية للمدرسة والمعلمين والطلاب والطالبات وأولياء الأمور؛ ولتقديم الدعم الفنى والمعرفى والنفسى خلال تلك المرحلة. وتلبية لدعوة الوزير، بدأت مدارس أهلية فى تطبيق التباعد المكانى داخل الفصول الدراسية استعدادًا لبداية العام الدراسي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة