فيديو.. "استجابة الرئيس لعلاج مسنة وافتتاح 314 مسجدا".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

السبت، 05 سبتمبر 2020 06:00 ص
فيديو.. "استجابة الرئيس لعلاج مسنة وافتتاح 314 مسجدا".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو استجابة الرئيس لعلاج مسنة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الجمعة، استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مسنة.

وكيل الأوقاف لشئون المساجد يعلن افتتاح 314 مسجدا خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر

قال الدكتور نوح العيسوى، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، إن الدولة لم تفتتح أمس 14 مسجدا ولكنهم 21 مسجدا فى المحمودية وحدها و7 فى محافظة جنوب سيناء14 وهذه كلها مساجد جديدة وليست إحلال وتجديد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: قامت وزارة الأوقاف ببناء 1200 مسجد فقط فى عهد الرئيس السيسى وسيتم افتتاح 314 مسجد خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر موزعة على محافظات الجمهورية تم افتتاح 21 مسجدا منهم اليوم 7 فى جنوب سيناء و14 فى المحمودية.

وأكد أن الدولة سيطرت سيطرة كاملة على المساجد ولا يصعد المنبر أى متشدد فلا مكان لمتطرف أو غير ملتزم بتعليمات وزارة الأوقاف، وفى الوقت الحالى لم يتم فتح أى زاوية فى الصلوات العادية أو صلاة الجمعة ولم يتم فتح إلا المساجد الكبرى، ووزارة الأوقاف لم تصدر تصريحا لفتح أى زاوية حتى الآن.

وتابع: الوزارة حاليا تجرى دراسا فى خطة لدمج المساجد على مستوى الجمهورية وإزالة المخالفات ولابد أن يكون المسجد فى المكان الذى يحتاجه الناس وأن يكون لائقا ويوفر الحالة الروحانية للمصلين.

جمال علام: لم أكن موجودا وقت حريق اتحاد الكرة ولا أعلم لماذا تثار سرقة الكأس الآن

قال جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم الأسبق، "أنا أتساءل لماذا يثار حاليا موضوع سرقة الكأس فالاتحاد حرق قبل ذلك وهناك محاضر في النيابة موجودة وهناك حسابات في اتحاد الكرة ولديها تلك البيانات، هل هذا الكأس هو الوحيد الذى سرق أم أن هناك أشياء أخرى اختفت".

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى الذى يقدمه الإعلامي رامى رضوان: الكؤوس موجودة في الاتحاد وهناك جرد موجود داخل اتحاد الكرة، واللوائح تكون موجودة مع الموظفين والمخازن، الجرد يتم بشكل سنوي وموظف المخزن هو من يسلم ويتسلم.

وأكمل: لم أكن موجودا في القاهرة وقت الحادث وعندا عندنا كان تم حرق اتحاد الكرة والمبنى المقابل وصدرت فيه أحكام قضية بورسعيد وحتى الآن لم نعرف من الذى حرق المبنى ومن الذى سرق الكؤوس، وهناك مسئولين عن الكؤوس وليس رئيس الاتحاد، الكأس قيمة رمزية والدلل أن النسخ الثلاثة نفس الشكل ونتمنى إقامة متحف وإن كانت هناك أي شىء ناقص أن يتم إحضاره.

وأكد أنه لا يعلم لماذا يثار هذا الموضوع في هذا الوقت هل يتم توجيه اتهام لأحد المسئولين الذين كانوا موجودين في وقت سابق وتركوا فائضا في الخزينة.

"مانشيت" يبرز استجابة الرئيس لعلاج مسنة وفقا لأرقى البروتوكولات العلاجية

سلط برنامج مانشيت الضور على استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب مسنة بالعلاج، وتوجيهه للأجهزة المعنية بعلاجها على أفضل البروتوكولات العلاجية.

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجهت الأجهزة المعنية على الفور إلى منزل السيدة المسنة التى تصادف وجودها أثناء جولة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنطقة شرق القاهرة لتقديم العلاج اللازم لحالتها، وكانت السيدة المسنة قد اشتكت للرئيس السيسي من معاناتها من بعض الأمراض.

وكانت السيدة المسنة قد استوقفت الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال إحدى الجولات الميداينة لمتابعة المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، قائلة له: "عندى قلب وسكر وكبد وضغط واحتاج إلى رعاية وعندما ذهبت لبعض المستشفيات رفضوا قبولى"، ورد الرئيس السيسى، على السيدة المسنة قائلا "عنينا ليكى".

ووجه الرئيس السيسى، بسرعة التدخل وحل المشكلة واستلام الأوراق الخاصة بالسيدة لتنفيذ جميع طلباتها على وجه السرعة، وهو ما ردت عليه المسنة بالدعاء للرئيس  السيسى قائلة: "إن شاء لله يراضيك ويباركلك وينجيك وما حد يضرك ويخليلك ولادك ويبارك فيك ويراضيك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة