تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع لأسعار الأدوات المدرسية.. الصناعة المصرية تحكم السوق.. الشنطة تبدأ من 30 جنيهًا و"اللانش بوكس" بـ10 جنيهات.. وتخفيضات 10% عن العام الماضى.. الفجالة أرخص الأماكن.. فيديو

السبت، 05 سبتمبر 2020 03:54 م
تغطية خاصة من تليفزيون اليوم السابع لأسعار الأدوات المدرسية.. الصناعة المصرية تحكم السوق.. الشنطة تبدأ من 30 جنيهًا و"اللانش بوكس" بـ10 جنيهات.. وتخفيضات 10% عن العام الماضى.. الفجالة أرخص الأماكن.. فيديو تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون "اليوم السابع"، حول أسعار الأدوات المدرسة قبل بدء العام الدراسى الجديد لمساعدة الأسر فى التعرف عليها، وكذلك التعرف على أفضل الأماكن التى يمكنهم شراءها منها بأقل الأسعار، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها شروق وجدي.

علاء عادل سكرتير شعبة الأدوات المكتبية باتحاد الغرف التجارية أكد أن ن أفضل مكان يمكن للمواطنين أن يقومون بشراء الأدوات المدرسية منه بأسعار رخيصة فى مصر هى منطقة الفجالة.

وأضاف أن الإقبال شراء الأدوات المدرسية منخفض نسبيًا عن العام الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا، وكذلك بسبب تأجيل موعد بدء الدراسة لـ17 أكتوبر .

وشدد على أن الأسر تتشرى الأدوات المدرسية الهامة فقط فى الفترة الحالية، موضحاً أن أسعار شنط المدارس تتراوح بين 30 إلى 1000 جنيه للأطفال فى الحضانات حسب الماركة والنوع، متابعاً أن مصر تنتج شنط جيدة للغاية وبأسعار مناسبة لجميع الأسر.

 

وأشار إلى أن أسعار المقلمة تتراوح بين 5 إلى 100 جنيه، أما الطقم الهندسى يبدأ سعر منة 7.50 جنيه، موضحاً أن أسعار القلم الجاف تبدأ من 75 قرشاً والقلم الرصاص يبدأ من 75 قرشاً إلى 7 جنيهات على حسب صناعته من الخشب أو السنون، وأوضح أن الكراسات من 60 قرشا إلى جنيهين .

 

وأوضح أن سعر "اللانش بوكس" يبدأ من 10 جنيهات، فيما يبدأ سعر الزمزمية من 7 جنيهات .

 

وأوضح أن أسعار الكشكول تختلف حسب حجمه وصناعته حيث يبدأ من 5 جنيهات و10 جنيهات وتختلف حسب وزن الورق نفسه وعددها، أما بالنسبة للألوان فذكر أن متوسط سعرها يبلغ 2.5 جنيها وذلك للستة ألوان، أما سعر البراية فيبدأ من 1.5 ويصل إلى 5 جنيهات.

 

واكد أنه فى الفترة الحالية أصبح غالبية الأدوات المدرسية المطروحة فى الأسواق من صنع مصر موضحا أن المنتج المصرى للأدوات المدرسية فى الأسواق يبلغ حجمه 80% فيما يبلغ حجم المنتج المستورد 20% فقط وهو ما يساعد على خفض الأسعار.

تغطية تليفزيون اليوم السابع لأسعار الأدوات المدرسية

تغطية تليفزيون اليوم السابع لأسعار الأدوات المدرسية

 

وشدد على أن أسعار المستلزمات المدرسية انخفضت عن العام الماضى بنسبة بلغت 10% بسبب التوقف الكبير والركود الذى حدث فى الأسواق خلال فترة توقف فيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن الغرفة تنظم كل عام معرض أهلا مدارس" موضحاً أنها خلال العام الحالى وبسبب فيروس كورونا نسقت مع وزارة التموين لتنفيذ معرض فى 20 سبتمبر بأرض المعارض أو الصندوق الاجتماعى إلا أنه لم يتم الموافقة عليه حتى الآن، موضحاً أنه من المتوقع أن تقوم المحلات التى تشارك كل عام فى المعرض بمعمل معرض محلى بداخلها باسم "معرض مدارس" وتقوم بعرض السلع دون التجمع، لافتًا إلى أن التجار بدأوا فى عرض سلعهم "أون لاين" عن طريق الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة