رئاسة المسجد الحرام تجرى تجربة افتراضية لخطة العمرة استعدادا لاستقبال المعتمرين

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:40 ص
رئاسة المسجد الحرام تجرى تجربة افتراضية لخطة العمرة استعدادا لاستقبال المعتمرين المسجد الحرام
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، تجربة افتراضية استعدادا لاستقبال المعتمرين، حيث وقف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ووكلاء الرئيس العام ومساعديهم، ومدراء الأفواج بالرئاسة، ومدراء الإدارات الخدمية والفنية والهندسية والتوجيهية والعلمية بالمسجد الحرام على استعدادات الرئاسة العامة، ومحاولة إجراء التجارب الافتراضية لدخول وخروج المعتمرين إلى البيت العتيق ووصلهم إلى الكعبة المشرفة والمسعى، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

EjHibUGWsAACrPl
 
وحرصت الرئاسة العامة استعدادا لاستقبال المعتمرين وتوفير العديد من الخدمات، حيث دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى فى وقت سابق الكاميرات الحرارية المطورة فى المسجد الحرام.
 
EjHibUFXcAA39YX
 
يذكر أن الرئاسة تعمل على تعقيم البيت العتيق 10 مرات فى اليوم، بتخصيص 450 عامل لعمليات التعقيم، وسوف تتم عمليات التعقيم على مدار 24 ساعة ويستخدم لها يومياً 2500 لتر من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات، وتم توزيع معقمات الأيادى على 300 صبانة موجودة فى كافة جنبات المسجد الحرام، كما تم توفير معقمات خاصه لسجاد المسجد الحرام.
 
EjHibUHXYAIxW1b
 
كما رفعت الرئاسة العامة جميع السجاد من صحن المطاف، ومنع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وتحديد مسار الطواف خارج الحاجز الموجود حاليا، وخصصت الرئاسة العامة فريق خاص يقوم بتعقيم عبوات ماء زمزم وتوزيعها على المعتمرين.
 
EjHibUBWoAIRT_O
 
وتقوم الرئاسة العامة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة على آلية استقبال المعتمرين وتحديد أماكن الدخول والخروج، كما تتعاون الرئاسة العامة فى إدارة الحشود مع الجهات الأمنية العاملة داخل المسجد الحرام.
 
EjHily8X0AEmhLW
 
EjHilytXkAATLHI
 
EjHilywXYAAdPC1
 
EjHilzJWsAYb8qQ
 
EjHiqaNXkAAjLwi
 
EjHiqaOXsAExu_N
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة