"القراءة أمام البحر" مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 05:00 ص
"القراءة أمام البحر" مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ القراءة أمام البحر
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفذ عدد من الشباب فى مدينة العريش بشمال سيناء مبادرة توفير الكتب فى معرض للأهالى المترددين على شاطئ البحر بهدف إحياء عادة "القراءة أمام أمواج البحر" .

وقال أحمد النشار مسئول المعرض إن تنفيذ مبادرة توفير الكتاب على الشاطئ تجربة قام بها شباب مدينة العريش، وهدفهم نشر الثقافة بين الشباب والعودة إلى القراءة كغذاء للروح .

وأضاف أنهم قاموا بتوفير كميات من الكتب المنوعة، بعروض وتخفيضات تبدا من ١٠% إلى ٢٠%، وشملت الكتب الروايات المتنوعة، وروايات للشباب.

وأكد المنظمون أنهم فوجئوا بكمية الإقبال من الأهالى على اقتناء الكتب، خصوصا أن المبادرة نفذت فى توقيت خروج المواطنين للشاطئ التى تتم فى توقيت ما بعد الظهر حتى غروب الشمس .

وأوضح أن الإقبال كان ملحوظا على اقتناء الروايات من كبار السن والشباب، إضافة لاهتمام الأسر بتوفير كتب لأطفالها والعاب تعليمية، واجمعوا على أن تنفيذ هذه المبادرات الجديدة من نوعها نجاحها الذى كان يراهن عليه كثيرين أعطاهم الثقة فى تكرارها وليس فى موقع واحد على الشاطئ ولكن فى أكثر من مكان .

وقال الدكتور مصطفى المالح، الأستاذ بكلية التربية الرياضية بالعريش انه فوجئ بالمعرض على الشاطئ، شارك بدوره فى دعم الشباب لافتا انها فكرة جديدة من نوعها على شاطئ العريش تكسب المكان منتج جديد للعقل والروح، وتفتح ابواب رزق للشباب وتضيف ميزة اخرى شاطئ العريش وتعيد ايضا للكتاب الذى افتقدت وجوده كثير من الأسر حضوره وتألقه .

القراءة أمام البحر مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ (1)
 

 

القراءة أمام البحر مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ (2)
 

 

القراءة أمام البحر مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ (3)
 

 

القراءة أمام البحر مبادرة لشباب من العريش لتوفير الكتب لرواد الشاطئ (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة