مقتل 14 مدنيا فى انفجار قنبلة بوسط أفغانستان

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 10:54 ص
مقتل 14 مدنيا فى انفجار قنبلة بوسط أفغانستان الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الشئون الداخلية الأفغانية مقتل 14 مدنيًا على الأقل فى انفجار قنبلة مزروعة على جانب الطريق بإقليم دايكندى بوسط أفغانستان، ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم الثلاثاء، عن طارق عريان المتحدث باسم وزارة الشئون الداخلية قوله إن الانفجار استهدف حافلة تقل مدنيين بقرية دشت سليمان، مشيرا إلى أن من بين الضحايا 7 سيدات و5 أطفال.

ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الانفجار.

وفى وقت سابق عقدت مجموعتا الاتصال لحكومة أفغانستان وحركة طالبان اجتماعا لمناقشة القواعد الإجرائية لجدول الأعمال الرئيس لمفاوضات السلام، ووضع اللمسات الأخيرة عليها، وقال العضو والمتحدث باسم وفد السلام الأفغاني نادر نادري - وفقا لوكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية أمس الاثنين، "عقدت مجموعات الاتصال من كلا الوفدين اجتماعا، وناقشت وضع اللمسات الأخيرة على القواعد والإجراءات، واستمر الاجتماع قرابة 4 ساعات، وستستمر هذه المناقشات فى المضى قدمًا".

من جهته، قال المتحدث باسم المكتب السياسي لطالبان محمد نعيم إن مجموعات الاتصال ستواصل الاجتماعات لحين تسوية المشكلات المتبقية.
يذكر أنه ما تزال هناك خلافات في الرأي بين مجموعات الاتصال، وكذلك تصر طالبان على إجراء محادثات أفغانية في إطار اتفاق الولايات المتحدة مع الحركة، وحتى الآن اتفقت مجموعتا الاتصال على 18 قضية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة