أكرم القصاص - علا الشافعي

كتاب يستحق.. "العراب" حكاية الأب الروحى كما عرفها العالم

الخميس، 24 سبتمبر 2020 12:00 ص
كتاب يستحق.. "العراب" حكاية الأب الروحى كما عرفها العالم العراب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع النجم العالمى "مارلون براندو" أن يحقق نجاحا منقطع النظير بعدما قدم شخصية "دون فيتو كورليونى" فى الفيلم العالمى الشهير "الأب الروحى" وصارت صورته هى الصورة التى يحلم بها زعماء العالم السفلى من العالم، وللعلم فإن هذه الشخصية مأخوذة عن رواية "العراب".
 
ورواية "العراب" كتبها ماريو بوزو فى سنة 1969 عن الشخصية الخيالية لرئيس مافيا إيطالية فى أمريكا اسمه دون فيتو كورليونى Don Vito Corleone، وتدور حول مايكل كورليونى، الذى تحول من شخص عادى إلى زعيم مافيا عديم الرحمة بينما تؤرخ أيضا لعائلة كورليونى تحت زعامة فيتو كورليونى.
 
سجلت الرواية منذ صدورها أقام كبرى فى التوزيع ولا تزال تباع بالملايين فى جميع أنحاء العالم بعد أن ترجمت إلى معظم اللغات.
 
الرواية تشد القارئ إليها وتتركه مذهولاً، فإنها تعطى أصدق صورة لتحلل المجتمع الأميركى الذى يخضع، حتى أعلى مستوى فيه، لنفوذ عصابات "المافيا"، هذه العصابات التى يمثل دون كورليون "العراب" رأساً من رؤوسها الخطيرة ويمثل أولاده فيها أدوار القتل والإجرام والجنس والوحشية.
 
 إن "العراب" إدانة للمجتمع الأميركى وللإجرام الرأسمالى الذى يقوم عليه والذى يخلق هذه الطبقة من "المافيا" ذات النفوذ الخطيرة الممتد إلى النقابات ومجلس الشيوخ وسائر السلطات التى تشد خيوط الحياة الأميركية.
  وبراعة المؤلف تقوم على تصوير الجريمة تحت مظهر الاحترام والوقا،. ووراء عنوان "العراب" البرلاء، يجد القارئ خمسمائة صفحة محشوة بالديناميت.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة