شاطئ "أم الرَخَّم".. لقبته السوشيال ميديا بـ"مالديف مصر" لجماله الساحر

الخميس، 17 سبتمبر 2020 10:00 م
شاطئ "أم الرَخَّم".. لقبته السوشيال ميديا بـ"مالديف مصر" لجماله الساحر شاطىء أم الرخم-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ياساكنى مطروح جنية فى بحركم .. الناس تيجى وتروح وأنا عاشقة حيكم"، هكذا عبرت الفنانة الراحلة ليلى مراد فى أغنيتها الشهيرة "بحب اتنين سوا"، عن الجمال الطبيعى الذى تتمتع به محافظة مطروح، والتى تحتوى على شواطئ مميزة ليس لها مثيل فى العالم.

شاطىء أم الرَخَّم
شاطىء أم الرَخَّم

وتتميز شواطئ مطروح بلونها الأزرق ومياهها الصافية ورمالها الناعمة ذهبية اللون وهوائها النقى الساحر الذى يجذب السياح من كل مكان فى العالم ومنها شاطىء "أم الرَخَّم"، والمعروف بين محبيه ورواد مواقع السوشيال ميديا باسم "مالديف مصر"، وذلك لتمتعه بجمال طبيعى ساحر خاطف للأنظار.

شاطىء
شاطئ

ويعود سبب تسمية الشاطئ بهذا الأسم إلى قرية "زاوية أم الرَخَّم" التى يقع فيها، والتى تعتبر من القرى القديمة الغنية بالعديد من المبانى الأثرية حيث تحتوى على معابد فرعونية، ويونانية، ورومانية، بالإضافة إلى ذلك توجد طيور " الرَخَّم "، بكثرة فى هذه المنطقة ولهذا أطلق علي الشاطىء هذا الأسم.

يستطيع الزائر خلال جلوسه أمام الشاطئ الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، حيث المياه الصافية والرمال البيضاء والهواء النقى، والاستلقاء للحصول على حمام شمس، أو ممارسة تمارين اليوجا والتمارين الرياضية الأخرى مثل الجرى أو لعب كرة اليد أو التنس مع الأصدقاء والأقارب أو ممارسة رياضة السباحة .

شاطىء أم الرخم مالديف مصر
شاطىء أم الرخم مالديف مصر..صورة أرشيفية

ويتوفر بجانب الشاطئ مجموعة من دورات المياه الخاصة بالرجال والنساء، وغرف لتبديل الملابس، بالإضافة إلى توفر مجموعة من المقاهى والمطاعم التى تقدم أفضل الأطعمة والمشروبات للزبائن ومتنوعة الأسعار لتناسب جميع الفئات، والتى تطل أيضاً على البحر حتى يمكن للزائر أن يحتسى كوبا من القهوة وهو يشاهد المناظر الطبيعية الساحرة.

ويساعد الجمال الطبيعى الذى يتمتع به الشاطئ على التقاط أجمل الصور التذكارية مع الأصدقاء والأقارب أو عقد جلسات تصوير مميزة بمناسبة عقد زواج أو خطوبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة