الأمم المتحدة تحتفى بالذكرى الخامسة للأهداف العالمية لمستقبل مستدام

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 09:44 ص
الأمم المتحدة تحتفى بالذكرى الخامسة للأهداف العالمية لمستقبل مستدام الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت الأمم المتحدة بالذكرى الخامسة للأهداف العالمية، وقائمة المهام من أجل مستقبل أفضل للجميع وتنمية مستدامة، قائلة "لدينا جميعًا دور نلعبه فى تغيير عالمنا".

ونشرت الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمى بتويتر "يصادف شهر سبتمبر الذكرى الخامسة للأهدف العالمية، قائمة المهام من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع، ومن اتخاذ إجراءات من أجل المناخ، إلى التحدث علانية ضد الظلم، لدينا جميعًا دور نلعبه فى تغيير عالمنا".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

وفى سياق آخر أعرب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، عن قلقه من النعرات القومية التي تهتم بالصعيد الوطني فقط وبدأت في الظهور مع قرب ظهور لقاحات لمواجهة كورونا، وغرد جوتيريس عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "يجب علينا التغلب على الاتجاه المقلق المتمثل في المبادرات الموازية وجهود COVID19 المركزة على الصعيد الوطني. من مصلحة جميع البلدان ضمان الوصول العادل للقاحات الجديدة. لا أحد ولا بلد آمن حتى يصبح الجميع آمنين".

وكان قد حذر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، من تدمير فيروس كورونا، الصحة العقلية للشباب ومستقبلهم في العالم، وأن هذا الفيروس له آثار مدمرة على الشباب، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "فيروس كورونا له تأثير مدمر على تعليم الشباب، وآفاق العمل، والصحة العقلية، يجب أن نتأكد من دعم الشباب وحمايتهم وسماع أصواتهم".

وأكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن تفشى فيروس كورونا فى العالم يهدد بزيادة الصراعات ولا يتوقف الأمر عند تهديد المكاسب التى تمكن العالم من تحقيقها فى محاربة الفقر وبناء السلام، وغرد جوتيريس عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "COVID19 يهدد بتفاقم الصراعات وإثارة صراعات جديدة، وهناك حاجة ماسة إلى عمل للحفاظ على السلام أكثر من أي وقت مضى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة