نيوزويك: إصابة أطفال رضع بالحضانات فى أمريكا بكورونا ونقل العدوى لأقاربهم

الأحد، 13 سبتمبر 2020 04:35 م
نيوزويك: إصابة أطفال رضع بالحضانات فى أمريكا بكورونا ونقل العدوى لأقاربهم انتشار كورونا بين الاطفال
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن تقريرا جديدا صادرا عن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض، أظهر أن الأطفال الذين أصيبوا بكورونا فى مؤسسة الرعاية والمعسكرات اليومية نشروا الفيروس بين أقاربهم.

وأوضحت الدراسة، بحسب ما ذكرت مجلة نيوزويك، فإنه فى الفترة بين الأول من إبريل وحتى العاشر من يوليو، تم تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا فى 17 منشأة رعاية يومية ومعسكرات يومية للأطفال فى مقاطعة سولت لاك بولاية يوتاه.

وركز الباحثون على ثلاثة من مراكز التفشى هذه للدراسة. وتراوح سن الأطفال فى هذه المنشآت بين عدة أشهر وحتى 16 عاما، ومتوسط عمر سبع سنوات.

 

وخلصت الدراسة إلى أن 12 طفلا أصيبوا بالفيروس من المنشآت ونقلوه لـ 12 على الأقل من الأقارب، بنسبة 26%، مع مخالطتهم لهم فى المنزل.

 

وكان لدى تسعة من الأطفال أعراض بسيطة، لكن الثلاثة كانوا بلا أعراض، بحسب ما وجد الباحثون. لكن بين الأطفال المصابين الذين لم تكن لديهم أعراض، ظل بإمكانهم نقل الفيروس.

 

وكان تقرير  صدر الأسبوع الماضى قد وجد أن إصابات كورونا بين الأطفال فى الولايات المتحدة قد زادت عن 70 ألفا خلال أسبوعين.  وأوضح تقرير الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ورابطة مستشفى الأطفال، أنه فى الفترة من 20 أغسطس حتى الثالث من سبتمبر، كانت هناك حوالى 70.630 إصابة جديدة بين الأطفال. وكانت هناك 442.785 إصابة بين الأطفال فى التقرير السابق، مقارنة الآن بـ 513.415، بزيادة نسبتها 16%.

 

وأوضحت الصحيفة أن عدد الأطفال المشخص إصابتهم بكوفيد 10 من 20 أغسطس حتى الثالث من سبتمبر تراجع عن فترة الأسبوعين السابقين. ففى الفترة من 6 حتى 20 أغسطس تم تسجيل 74.160 إصابة بين الأطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة