مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة بالأسبوع الثالث.. "تقدير المصلحة وتنظيم المباح" موضوع خطبة اليوم.. والأوقاف تطلق حملة لتعقيم ونظافة المساجد.. ومناشدات للمصلين بالتزام الضوابط والإجراءات الاحترازية.. صور

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 07:00 ص
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة بالأسبوع الثالث.. "تقدير المصلحة وتنظيم المباح" موضوع خطبة اليوم.. والأوقاف تطلق حملة لتعقيم ونظافة المساجد.. ومناشدات للمصلين بالتزام الضوابط والإجراءات الاحترازية.. صور مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل المساجد الكبرى والجامعة فى جميع المحافظات اليوم، المصلين لأداء صلاة الجمعة للأسبوع الثالث على التوالي منذ بداية فتح المساجد لصلاة الجمعة، تنفيذا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وسط استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف.

مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (1)

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن خطبة الجمعة اليوم ستكون بعنوان "تقدير المصلحة وتنظيم المباح"، لافتا إلى أنه تم اختيار هذا الموضوع لبيان ما لا غنى عنه من النظم لتحقيق مصالح البلاد والعباد.

مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (2)

وأطلقت وزارة الأوقاف حملة توعوية وعملية واسعة بقيادة جميع وكلاء الوزارة لنظافة وتعقيم المساجد، وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة المسجد، وعلى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء الحضور إليه، مؤكدة أنه إذا كان الحفاظ على النظافة مطلبًا شرعيًّا ووطنيًّا وإنسانيًّا ، فإن الأمر في بيوت الله (عز وجل) أكثر طلبًا وأجرًا وثوابًا ، حيث أمرنا الحق سبحانه وتعالى أن نأخذ زينتنا عند كل مسجد ، فقال (عز وجل) : "يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ"، وامتدح المتطهرين من عمار المساجد فقال سبحانه : "فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ" .

مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (3)

ووجه وزير الأوقاف جميع الأئمة بعدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بـ 10 دقائق، كما وجه جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق الإجراءات الحاسمة من الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد، مشددًا على مديرى المديريات والإدارات بضرورة موافاة رئيس القطاع الدينى بأى مسجد لا يلتزم بذلك، وإغلاق أى مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات فى أى وقت ولا سيما فى صلاة الجمعة.

مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (4)

وعممت وزارة الأوقاف على جميع المديريات لافتة توضح ضوابط الصلاة بالمسجد خاصة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا تضمنت ضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، وإحضار المصلى الشخصى، والالتزام بعلامات التباعد بين كل مصل وآخر، وشددت الوزارة على أئمة المساجد بضرورة تذكير المصلين عند إقامة كل صلاة بهذه الضوابط، مؤكدة أن طاعة الله فى العبادة لا تُنال بمعصيته في أذى الخلق.

مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (5)

وأكدت وزارة الأوقاف في وقت سابق أن رواد المساجد أثبتوا أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا ، والتزموا بالضوابط والإجراءات التي حددتها وزارة الأوقاف، والتي من أهمها، الوضوء فى المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة، مناشدة المصلين باستكمال وعيهم بأهمية هذه الإجراءات الاحترازية ومساعدتها لاستكمال خطة الفتح الكلى للمساجد.

 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (6)
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (7)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (8)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (9)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (10)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (11)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (12)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (13)
 
مساجد مصر تستقبل المصلين لصلاة الجمعة (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة