إكسترا نيوز تسلط الضوء على عنصرية النظام القطرى ضد المرأة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:05 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على عنصرية النظام القطرى ضد المرأة جانب من البرنامج
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، الضوء على ممارسة النظام القطرى العنصرية ضد السيدات القطريات، ففي الوقت الذى يمنح فيه الجنسية القطرية لأبناء القطريين المتزوجين من أجنبيات فإنه يرفض منح الجنسية القطرية لأبناء القطريات المتزوجات من أجانب.

وعرض البرنامج مجموعة من التغريدات للقطريات على مواقع التواصل الاجتماعى تهاجم العنصرية القطرية.

وأكد جمال بو حسن عضو مجلس النواب البحرينى سابقا، أن النظام القطرى يكيل بكيالين ويتخذ إجراءات عنصرية ضد السيدات القطريات، حيث إن النظام القطرى يرفض منح الجنسية القطرية لأبناء السيدات القطريات المتزوجات من أجانب.

وأضاف عضو مجلس النواب البحرينى سابقا، لبرنامج الحقيقة، أن النظام القطرى نظام غير سوى في كل أموره سواء الأمور الاجتماعية أو الاقتصادية أو الدولية أو السياسية، مشيرا إلى أن تنظيم الحمدين يظلم المرأة داخل أراضيه ويمنعها من الحصول على حقوقها.

وأوضح عضو مجلس النواب البحرينى سابقا، أن النظام القطرى في الوقت الذى يمنح فيه الجنسية لشخصيات عديدة ويهتم بقضية التجنيس فإنه يرفض إعطاء الجنسية لأبناء القطريات المتزوجات من الخارج.

ولفت جمال بو حسن، إلى أن قناة الجزيرة القطرية تدعى أنها منبر الحريات بينما تتجاهل ظلم النظام القطرى للمواطنات القطريات ولا تتحدث عنهم على الإطلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة