باب رزق جديد بسبب كورونا.. راهب بوذى يكسب جمهور الإنترنت بتقليده أصوات الموسيقى

الأحد، 09 أغسطس 2020 07:00 م
باب رزق جديد بسبب كورونا.. راهب بوذى يكسب جمهور الإنترنت بتقليده أصوات الموسيقى راهب بوذى فى اليابان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادة ما تظهر المواهب الفنية المتميزة من بين حياة شاقة وظروف عصيبة يمر بها الإنسان ذو الموهبة الفطرية، فبينما يحاول البعض كسب العيش أو تنمية موهبته واحترافها يجد فى نهاية المطاف نتاج اجتهاده متمثلًا فى نجاح لم يكن يتوقعه يومًا، وهذا ما حدث مع رجل دين بوذي فى اليابان دفعته الضائقة المادية وقلة النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى جمع تراتيله الدينية مع شغفه الآخر وهو تقليد أصوات الآلات الموسيقى بصوته أو ما يعرف بالـ"بيتبوكسينج" لجمع التبرعات التى تمكّنه من الصمود.

 

وشاهد أكثر من 800 ألف مستخدم لشبكة "يوتيوب" مقطعه المصوّر الذى حمل عنوان "هارت سوترا لوبينج ريمكس" منذ أن نشره على الشبكة فى مايو الماضى، ويظهر الراهب يوجيتسو أكاساكا، البالغ من العمر 37 عاماً، فى مقطع الفيديو وهو حليق الرأس، يرتدى ثوب رجل الدين، ويضع على رأسه سمّاعة، ويشغّل جهاز أنغامٍ موسيقية ثم يحمل الميكروفون ويبدأ بإصدار أصوات آلات العزف من فمه ثم يرتّل نصوصا بوذية مقدّسة.

135-170158-mimic-sounds-music-mouth_700x400

 

135-170158-mimic-sounds-music-mouth-2

 

وقال أكاساكا، إن كل الاحتفالات الدينية التى تُطلب فيها خدماته عادة فى الأوضاع الطبيعى، وخصوصاً المآتم، ألغيت خلال الفترة التى طبقت فيها اليابان حال الطوارئ فى أبريل ومايو الماضيين، وأضاف: "بالتالى، لم يعد لدى عمل ولا مداخيل.. كان الأمر صعباً لى، ولكن فى الوقت نفسه رأيت أنها فرصة مناسبة للتفكير فى نفسى وفى مستقبل البوذية"، وذلك حسب ما نقلته "العين الإخبارية".

 

وتابع: "كنت أبحث عن أسلوبى الخاص فى تعليم البوذية ليس فى اليابان فحسب، بل فى العالم كله"، وخصوصاً للشباب الذين يحبون الموسيقى، ومنذ الإقبال الذى حظى به أول مقطع فيديو نشره على الإنترنت، وقد صوره فى استوديو للتسجيل الموسيقى، انتقل إلى البث الحى لجلساته الموسيقية الدينية، طالباً من المشاهدين تبرعات لتمكينه من الصمود فى ظل جائحة "كوفيد-19".

135-170159-mimic-sounds-music-mouth-3

 

135-170159-mimic-sounds-music-mouth-4

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة