ما لا تعرفه عن نبيلة السيد في ذكرى ميلادها.. دخلت مجال التمثيل بالصدفة عن طريق والد زميلتها.. مثلت مع الريحانى فى غزل البنات.. لعبت دور كريمة مختار بـ"العيال كبرت" ثم اعتذرت.. واعتقد الجمهور زواجها من محمد رضا

الجمعة، 07 أغسطس 2020 06:00 م
ما لا تعرفه عن نبيلة السيد في ذكرى ميلادها.. دخلت مجال التمثيل بالصدفة عن طريق والد زميلتها.. مثلت مع الريحانى فى غزل البنات.. لعبت دور كريمة مختار بـ"العيال كبرت" ثم اعتذرت.. واعتقد الجمهور زواجها من محمد رضا نبيلة السيد
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم مع ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نبيلة السيد التى تعد واحدة من أشهر الكوميديانات فى ذاكرة السينما المصرية، حيث اشتهرت فى العديد من أدوار، أبرزها فى فيلم عفريت مراتى التى لعبت فيه دور حماة الزعيم عادل امام التى لم ترضى عن زواجته من ابنتها سهير رمزى وبالتالى قررت التسبب فى مشاكل لهما حتى بعد وفاتها ن خلال شخصيتها كعفريت.

وخلال التقرير التالى نتعرض إلى 7 معلومات عن نبيلة السيد فى ذكرى ميلادها.

1- ولدت فى حارة أبوالشوارب المتفرعة من شارع محمد على، لأب كان يعمل وقتها كمتعهد أفراح، وله متجر لبيع الآلات الموسيقية كذلك، وهو ما دفعها، عندما كبر سنها، إلى التوجه إلى الأفراح للغناء حتى تساعد عائلتها.

2-تغيرت حياتها من التعلق بالغناء لدخول عالم التمثيل، وذلك بعدما قام والد إحدى زميلاتها بضمها لفيلم "غزل البنات"، حيث كان مكلف بالبحث عن صغيرات لتأدية الدور ثم ظهرت مع نجيب الريحانى التى تعلقت به.

 

2
 

 

3- بزغ نجمها على خشبة المسرح فيما بعد، ومن أبرز الأدوار التي جسدتها «لهلوبة الأروبة» في عروض مسرحية «الملاك الأزرق»، ثم مسرحية «شفيقة القبطية» مع الفنانة تحية كاريوكا، قبل أن يستعين بها المخرج حسن الإمام في فيلم «بياعة الجرايد» في بداية الستينيات.

4- في السبعينيات، انتقلت إلى فرقة أمين الهنيدي المسرحية، ووقعت عقد معه لمدة عام كامل لم تشارك في أي عمل خلالها، واكتفت بتقاضي أجرها الشهري إلى أن مُنعت عنه، مما تسبب في الدخول إلى ساحات القضاء للفصل في الأمر، وهي الفترة التي شهدت عرض فيلم «البحث عن فضيحة» وقامت فيه بدور صغير لكن لقي جماهيرية واسعة.

5- ربما لا يعلم كثيرون أنها شاركت في مسرحية «العيال كبرت» في عام 1979 مجسدةً دور الأم، لكنها اعتذرت عن عدم إكمال العرض قبل تصويره، لتحل محلها الفنانة كريمة مختار التي اشتهرت بهذا الدور فيما بعد، ومثّل علامة فارقة لها في مسيرتها.

1
 

 

6- ارتبط اسمها باسم الفنان محمد رضا حيث كونا ثنائيا ناجحا فى 30 عمل فى السينما والتليفزيون والمسرح، على رأسها أفلام «ممنوع في ليلة الدخلة» و«رضا بوند» و«شياطين إلى الأبد»، والطريف أنها جسدت شخصية زوجته في أغلب أعمالهما، مما جعل الجمهور يعتقد أنها زوجته.

7- عانت من مرض السرطان، الذى لم يمنعها من المشاركة فى أعمال عديدة اثناء فترة مرضها ابرزها فيلم «القطار» الذي عُرض بعد وفاتها، ومسلسل «كابتن جودة»، بجانب آخر عروضها المسرحية «ابتسامة وراء القضبان»، التي شهدت وضع اسمها على الأفيش كأول اسم لأول مرة في مسيرتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة