أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. ما أشهر أعمال هانس كريستيان أندرسن؟

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 09:00 ص
س و ج.. ما أشهر أعمال هانس كريستيان أندرسن؟ هانس كريستيان أندرسن
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر اليوم ذكرى رحيل كاتب الأطفال الشهير الدنماركى هانس كريستيان أندرسن، الذى ولد فى 2 أبريل من عام 1805م ورحل فى 4 أغسطس من عام 1875م، الذى حقق نجاحا كبيرا فى مجال كتبة الحكايات الخرافية. 

 

س/ ما نقطة القوة فى كتابات هانس كريستيان أندرسن؟

اهتم بالحكايات الشعبية والقصص، فكان يجدد مخزونه بالحكايات التى كان يسمعها من أمه، التى استطاعت أن تساهم فى تميزه بكتابه القصص دون قصد، حيث كانت والدته تسرد له الحكايات الشعبية، لتطبع على قلبه، ويصنع منها شخصيات خيالية أخرى فيما بعد، وكان والده يصطحبه إلى المسرح حتى يشاهد العروض الجديدة.

س/ ما الجوائز التي حصل عليها هانس كريستيان أندرسن؟

حصل أندرسون على العديد من الجوائز بعد أن منح العديد من الأطفال السعادة بمجموعة كتبه الضخمة التي قدمها لهم في شكل سلس جميل حبب القراءة إلى نفوسهم ولم تكن هذه الكتب للتسلية والحكايات الترفيهية فقط ولكن كانت تتضمن الحكمة والمعرفة أيضاً.

 

 س/ ماذا عن الجوائز التي تحمل اسم هانس كريستيان أندرسن؟

وأطلق أندرسون جائزة تحمل اسمه، والتى تمنح للمتميزين فى مجال أدب الطفل مكانة متميزة بين غيرها من الجوائز، فتعرف كواحدة من أرفع الجوائز، ويتم منحها لمؤلف ورسام كل عامين، وذلك فى احتفال رسمى تقوم فيه الملكة مارجريت ملكة الدنمارك بمنح الجوائز للفائزين.

س/ ما أشهر أعمال هانس كريستيان أندرسن؟

رحل عن عالمنا يوم 4 أغسطس "، ومن أشهر قصصه "بائعة الكبريت، جندى الصفيح، ملكة الثلج،  الحورية الصغيرة، عقلة الاصبع، فرخ البط القبيح، الحذاء الأحمر، حماية الظل، جندى الصفيح".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة