أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضايا التوك شو.. رئيس هيئة قناة السويس يكشف فوائد قناة السويس الجديدة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 03:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. رئيس هيئة قناة السويس يكشف فوائد قناة السويس الجديدة الفريق أسامة ربيع
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها تصريح

رئيس هيئة قناة السويس يكشف فوائد قناة السويس الجديدة.

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطمأن على معدلات سير السفن بالقناة خلال اجتماع اليوم الاثنين، وأضاف ربيع، خلال مداخلته ببرنامج "كل يوم" مع الإعلامي خالد أبو بكر المذاع على فضائية "on"، أن قناة السويس تسمح بمرور 26 ألف حاوية على متن سفينة واحدة بفضل القناة الجديدة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن مليون دولار رسم مرور السفينة الكبيرة عبر قناة السويس في المرة الواحدة، لافتا لاستكمال تطوير 16 محطة مراقبة بقناة السويس بنهاية سبتمبر المقبل.

وتابع ربيع: "12 ألف سفينة مرت من قناة السويس منذ شهر يناير، وهو معدل أعلى من الفترة المماثلة خلال العام الماضي"، متابعا "عدد السفن التي تمر من القناة وصل إلى 86 ألف سفينة قبل افتتاح قناة السويس بخمس سنوات، وفي المقابل ارتفع العدد إلى 90 ألف سفينة بعد الافتتاح".

وأضاف: "إيرادات قناة السويس ارتفعت إلى 27 مليارا و200 مليون دولار بعد الافتتاح بخمس السنوات، معلقا: "لولا القناة الجديدة لانخفض الإيراد والتصنيف، حيث ساهمت في عبور حمولات أكبر".

وأشار إلى أن رسوم مرور أكبر سفينة حاويات في العالم تصل إلى مليون دولار، متابعا «يتم متابعة القنوات وطرق التجارة العالمية التي يعلن عنها ولا يوجد ممر منافس لقناة السويس في العالم»، مؤكدا استمرار طرح حوافز لمرور السفن عبر القناة حتى نهاية العالم.

وأوضح، أنه تم تطوير 10 محطات مراقبة بالقناة من أصل 16 محطة، لافتا إلى أن القناة ستمتلك أحدث كراكتين في الشرق الأوسط قريبا، حيث ستمثلان نقلة في تعميق المجرى الملاحي.

وزير النقل يزف بشرى للصعايدة: نفكر بتخفيض تذكرة المترو للمستخدمين لمحطة بشتيل

قال كامل الوزير، وزير النقل، إننا نفكر فى تخفيف سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل للقادمين من الصعيد، بشرط أن يكون محتفظا بتذكرة السكة الحديد بمحطة بشتيل الجديدة، مضيفا أننا سنقدم لأهالى وجه قبلى تخفيض سعر تذكرة مترو الأنفاق والمونوريل عند استخدامهم لمحطة سكة حديد بشتيل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة المصرية لا تفرق بين المصريين، والرئيس السيسى يولى رعاية للجميع، مضيفا أن هناك افتتاح 5 محاور تطل على النيل منها محور سمالوط خلال فتره قريبة، مؤكدا أن رسالتى لأهالى الصعيد (متزعلوش منى)، والرئيس السيسى والحكومة لن تأتى على حساب مصلحتكم.

وأوضح وزير النقل، أن الرئيس السيسى اعتمد 5 مليارات جنيه من أجل تنفيذ طرق داخل القرى على مستوى الجمهورية منها 3.5 مليار جنيه فى الصعيد، مضيفا أنه وعد بتطوير الطرق الرابطة بين قرية شطورة ومدينة طهطا بسوهاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة