بلدية رادس ترفض قرار الحكومة التونسية بتغيير اسم الاستاد الأولمبى

الأحد، 23 أغسطس 2020 02:24 م
بلدية رادس ترفض قرار الحكومة التونسية بتغيير اسم الاستاد الأولمبى استاد رادس
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعربت بلدية رادس التونسية في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر عن تمسكها باسم ملعب أولمبي رادس رافضة قرار الحكومة التونسية. 

أعلن إلياس الفخفاخ رئيس حكومة تسيير الأعمال التونسية اليوم خلال تأبين حمادي العقربي اللاعب الدولي السابق للنادي الصفاقسي تغيير تسمية الملعب الأولمبي برادس.

قال موقع " foot24 " التونسى أن قرار تغيير أسم ملعب رادس الأولمبى وجد اختلافا في وجهات النظر بين مرحب بالفكرة ورافض لها، علما وأن ملعب رادس هو ملك للوزارة وليس لبلدية رادس.

المعروف أن استاد رادس هو بطل قضية مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى المعروفة باسم "قضية رادس"، بالنظر فى الشكوى التى تقدم بها الوداد ضد كل من الاتحاد الأفريقى "الكاف" والترجى على خلفية أحداث نهائى النسخة الماضية من نهائى دورى الأبطال التى كان ملعب رادس الأولمبى مسرحا لها.

كان الفخفاخ قد أكد أنه سوف يتم إطلاق اسم اللاعب الراحل حمادي العقربي على ملعب رادس الذي فتح أبوابه لأول مرة في سنة 2001 تحت مسمى ملعب "7 نوفمبر" برادس قبل أن يقع التخلي عن هذه التسمية بعد الثورة مع الاكتفاء بتسمية الملعب الأولمبي برادس.

وتوفي العقربي عن سن التاسعة والستين فيما تم اليوم إجراء موكب تأبين له بملعب الطيب المهيري بصفاقس حضرته شخصيات وطنية ورياضية هامة فضلا عن الجماهير العاشقة للاعب الراحل.

نعى التونسى على معلول، الظهير الأيسر للنادى الأهلى، حمادى العقربى نجم الصفاقسى التونسى ومنتخب نسور قرطاج الذى وافته المنية منذ لحظات، ونشر معلول عبر حسابه على إنستجرام صورة للنجم الراحل وعلق قائلا، "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة ساحر الأجيال ورمز من رموز الكرة التونسية والنادى الرياضى الصفاقسي حمادى العقربى. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

العقربى هو أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ النادى الصفاقسى والمنتخب التونسى، فاز مع النادى الصفاقسى بالبطولة التونسية أعوام 1978 و1981 و1983، ويلقب بساحر الجيلين كما لعب مع النادى الصفاقسى سنة 1970 وساهم معه في تحقيق العديد من البطولات واحترف مع النصر السعودي عقب نهائيات كأس العالم 1978.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة