كوريا الجنوبية تمدد الإجراءات الاحترازية عقب تسجيل أكثر من 300 إصابة بكورونا

السبت، 22 أغسطس 2020 08:28 ص
كوريا الجنوبية تمدد الإجراءات الاحترازية عقب تسجيل أكثر من 300 إصابة بكورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم السبت، تمديد إجراءات وإرشادات التباعد الاجتماعي، بعد تسجيل أكثر من 300 إصابة بفيروس كورونا لليوم الثانى على التوالي، وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

 

مع انتشار فيروس كورونا المستجد فى 17 مدينة وإقليم فى كوريا الجنوبية، وصل عدد المصابين الجدد اليوم السبت إلى أكثر من 300 لليوم الثانى على التوالي.

 

وتعتبر هذه المرة الأولى التى ظهرت فيه حالات الإصابة فى 17 مدينة وإقليم فى آن واحد منذ أن اكتشفت أول حالة إصابة بالمرض فى البلاد يوم 20 من يناير.

 

وتتمثل الظاهرة الجديدة فى انتقال العدوى فى العاصمة وضواحيها انطلاقا من كنيسة سارانغ جيئيل فى سيئول إلى أجزاء البلاد من خلال مخالطة المشاركين فى تظاهرات حاشدة فى ميدان كوانهوامون فى يوم 15 أغسطس والاختلاط فى مواقع سياحية وتجمعات صغيرة الحجم، الأمر الذى يثير مخاوف من " دخول البلاد فى عتبة الموجة الثانية من العدوى على نطاق البلاد " .

 

وصرح مركز قيادة مكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم السبت أن عدد المصابين بكوفيد-19 فى البلاد حتى فجر اليوم وصل الى 17,002 حالة بزيادة 332 إصابة جديدة.

 

وظل عدد المصابين الجدد يرتفع من 103 حالة يوم 14 من الشهر الى 166 ←279 ←197 ← 246←297←288←324←332 ليصل الإجمالى خلال الأيام التسعة الأخيرة الى 2,232 مريضا.

 

ويعتبر الرقم المسجل اليوم بـ332 أكبر عدد منذ يوم 8 من مارس عندما وصل العدد الى 367 منها 366 حالة لانتقال العدوى داخليا.

 

وحسب طرق انتقال العدوى، ظهرت 315 حالة نتيجة لانتقال المرض داخليا و17 حالة وافدة من القادمين من الخارج.

 

وحسب المناطق، تم اكتشاف 127 حالة جديدة فى سيئول و91 حالة فى إقليم كيونغكى المجاور لها و21 حالة فى إنتشون غرب سيئول مباشرة . وظهرت 16 حالة فى إقليم كانغوون شمال شرق سيئول و9 حالات فى كل من دايغو وكوانغجو و8 حالات فى إقليم كيونغسانغ الجنوبى و7 حالات فى إقليم جولا الجنوبى و6 حالات فى إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبى و4 حالات فى دايجون وإقليم جولا الشمالى وإقليم كيونغ سانغ الشمالى و3 حالات فى بوسان وحالتان فى كل من إقليم تشونغ تشيونغ الشمالى وجيجو وحالة واحدة فى أولسان وجيجونغ.

 

وبتفاصيل حالات العدوى، تظهر باستمرار حالات الإصابة من بين أتباع كنيسة سارانغ جيئل فى سيئول مع زيادة حالات الإصابة الثانوية من بين مخالطين لهم

 

ووفقا لمركز القيادة، ارتفع عدد المصابين المتراكم من بين اتباع الكنيسة والمخالطين لهم 723 حالة حتى ظهر يوم أمس ومنهم 100 حالة مصابون بالعدوى الثانوية .

 

وارتفع عدد المصابين المؤكدين من بين المشاركين فى تظاهرات مناهضة للحكومة مقامة فى ميدان كوانغهوامون يوم 15 من الشهر، الى 71 حالة الأمر الذى يثير مخاوف من انتشار العدوى بصورة جماعية فى أرجاء البلاد لكونهم قادمون من مختلف مدن البلاد .

 

ولم تنخفض وتيرة الانتشار التى بدأت فى كنيسة أورى جيئل المسيحية فى مدينة يونغ-إن جنوب سيئول أيضا(174 إصابة متراكمة) وكنيسة يوئيدو التبشرية فى منطقة يونغ دونغ-بو (20 إصابة متراكمة)، وغيرها من كنائس أخرى .

 

كما اخترق فيروس كوفيد-19 حتى القطاع المسرحى وقطاع الفن وتجمعات سياحية وهيئة الشرطة والمحكمة ومحطات المترو.

 

وتم اكتشاف 17 حالة من بين مجموعة هواء تسلق الجبل فى رحلة سوكتشو فى إقليم كانغوون خلال يومى 9 و10 من الشهر.

 

وأصيب مدير إدارة محطة الترام لمدخل جامعة سيئول للخط الثانى فى سيئول بكوفيد-19 وعامل للنظافة ليلة يوم 20 من الشهر، بالإضافة إلى قاضى فى محكمة جونجو الفرعية وضابط شرطة فى هيئة الشرطة فى سيئول يوم أمس.

 

ومن بين 17 حالة وافدة، تم تأكيد 4 حالات من الإصابة أثناء عملية إجراءات الحجر الصحي، بينما اكتشفت الـ13 حالة المتبقية أثناء العزل الذاتى فى المنازل ومرافق الحجر الصحي.

 

وبلغ عدد المصابين الجدد فى سيئول 128 شخصا وفى إقليم كيونغكى 95 شخصا وفى إنتشون 22 شخصا، ويمثل العدد الإجمالى فى هذه المناطق 74% من إجمالى المصابين الجدد.

 

يشار الى أن السلطات الصحية تعلن عن أخر احصاءات مرضى كوفيد-19 فى غضون الساعة العاشرة صباح كل يوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة