أخبار الاقتصاد المصرى اليوم.. قانون حماية البيانات الشخصية يدعم توطين صناعة مراكز البيانات

الأحد، 02 أغسطس 2020 06:00 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم.. قانون حماية البيانات الشخصية يدعم توطين صناعة مراكز البيانات نيفين جامع
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 2-8-2020 ، العديد من الأحداث فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك منها لقاءات للتمثيل التجارى مع المجالس التصديرية.

 صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن إصدار قانون حماية البيانات الشخصية يدعم جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحثيثة لحماية البيانات الشخصية لمواطنى الدولة المصرية والمقيمين بها؛ كما يعد خطوة هامة لتعزيز جهود الوزارة فى توطين صناعة مراكز البيانات فى مصر وخلق بيئة آمنة لتداول المعلومات فى الفضاء الالكتروني، يأتي هذا فى ضوء تصديق  الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون رقم 151 لسنه 2020 بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية، وذلك بعد موافقة البرلمان عليه.

رئيس لجنة الضرائب : مبادرة "ما تغلاش عليك " تحرك السوق المحلى

قال محمد البهي، رئيس لجنة الضرائب وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إنه عقب مرور أسبوع على بدء مبادرة (ما تغلاش عليك) والتي تستمر لمدة ثلاثة أشهر، بدأت عملية البيع والشراء في تحريك السوق المحلي.

 

وأضاف البهي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، "أن المبادرة تهدف إلى تشجيع شراء المنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية في المقام الأول، كما تسهم في تحسين صورة القطاع الخاص المتمثل في الصناع والتجار، فضلًا عن مساهمتها في زيادة الدخل عن طريق تحسين التحصيل الرسوم والضرائب التي تشكل نسبة كبيرة من أموال الخزانة".

 

التمثيل التجارى يعقد سلسلة اجتماعات مع مجلسى التصدير للغزل والملابس الجاهزة

في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية في الأسواق الخارجية وبناءً على توجيهات يفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عقد جهاز التمثيل التجارى سلسلة من الاجتماعات - عبر تقنية الفيديو كونفرانس- مع كل من المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديري للملابس الجاهزة استهدفت وضع خطة عمل لترویج وتنمية الصادرات السلعية ذات الأهمية وعلى رأسها المنتجات النسيجية والملابس، وكذا الحد من الآثار السلبية لتداعيات فيروس كورونا في الأسواق الخارجية.

مصلحة الضرائب تلزم عددا من الشركات بإصدار فواتير إلكترونية عما تبيعه من سلع

أصدرت مصلحة الضرائب قرارا رقم ( 386 ) لسنة 2020 بإلزام  الشركات الوارد أسمائها ببيان مرفق بهذا القرار والمسجلة بالمركز الضريبى لكبار الممولين ( كمرحلة أولى ) بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات وذلك إعتباراً من 15/11/2020.

 

وقال رضا عبد القادر ، رئيس مصلحة الضرائب ، إن صدور هذا القرار يأتى تنفيذًا لقرار وزير المالية رقم (188) لسنة 2020 بشأن إلزام المسجلين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية تتضمن التوقيع الإلكتروني لمُصدرها ، والكود الموحد الخاص بالسلعة أو الخدمة محل الفاتورة المعتمدة من مصلحة الضرائب المصرية، وكذلك توجيهات "وزير المالية "  بسرعة التحول الرقمي وتحسين الخدمات المقدمة للممولين والمجتمع الضريبي ، حيث تأتى  منظومة الفاتورة الإلكترونية  كأحد مشروعات تطوير المصلحة ، والتى تهدف إلى دمج السوق غير الرسمي للمنظومة الرسمية ومحاربة التهرب الضريبي ، واستيداء مستحقات الدولة.

"

المصنوعات الجلدية": مدينة الروبيكى تسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية

قال أسامة الطوخي، رئيس شعبة المصنوعات الجلدية باتحاد الصناعات المصرية، إن مدينة الروبيكي لصناعة الجلود ستحدث طفرة في القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار، كما أنها تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية إليها، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بوضع رؤية شاملة واضحة المعالم للمستثمر ما ييسر عليه الوقت والمجهود.

 

وأضاف الطوخي - "أن تخصيص مناطق صناعية واستثمارية متخصصة يساعد على تطوير ورفع كفاءة المنتجات المحلية الصنع"، منوهًا بأن نهج الحكومة يعتمد اعتمادًا كاملًا على استغلال الثروات المصرية وتصنيعها بأيدي مصرية، ويساعد على توفير فرص عمل للشباب وارتفاع القيمة المضافة للمنتجات بدلًا من تصديرها مواد خام.

 

وأوضح أن مثل هذه المناطق لها مردود اقتصادي كبير خاصة وأنها تُسهم في دفع عجلة الإنتاج وتطوير وتوسيع قاعدة الصناعة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة