وزير النقل: أتمنى أموت فى جبل الجلالة وأختم حياتى هناك

الأحد، 16 أغسطس 2020 10:10 م
وزير النقل: أتمنى أموت فى جبل الجلالة وأختم حياتى هناك وزير النقل
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة ستحصل على 700 مليون دولار من البنوك الدولية لتجديد خطوط مترو الأنفاق، كما أن هناك جزءاً من ميزانية الدولة، موضحاً أنه تم توسعة طريق السويس لاستيعاب الحجم المتوقع في حالة اكتمال المشروعات العمرانية الجديدة.

وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية المحور، أنه يستمتع في جبل الجلالة ويتمني أن يموت ويختم حياته هناك لأنها مكان رائع، قائلا: "أول طيارة هبطت جبل الجلالة كان في أبريل عام 2014 وكان بها الرئيس السيسي وبعض القيادات وأحد المستثمرين، وكنت لا أعرف كيف سننزل إلى جبل الجلالة، والرئيس كان قد حصل على فرقة صاعقة في المكان".

وأكمل وزير النقل، أن المجموعة التى نزلت إلى جبل الجلالة تجولت في المكان، وبدأ الرئيس يكلفني بتنفيذ مشروع جبل الجلالة، وإنشاء خليج موزاي لطريق السويس، قائلا: "هناك خيرات في جبل الجلالة وعثرنا على رخام لم يكن موجودا في مصر قبل ذلك".

وفى سياق آخر، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن تحريك سعر تذاكر القطارات سيطبق على القطارات الجديدة، موضحاً أن السعر الجديد لتذاكر القطارات ما زال أقل من المواصلات الأخرى، مضيفا أنه جرى "إلغاء ترخيص كشك على رصيف بعد إساءة الاستخدام بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات".

وأضاف الوزير، خلال الحوار، أن الوزارة تغطي حالياً 70% فقط من مصاريف هيئة السكة الحديد، موضحاً أن السكة الحديد تنقل حوالي 45 مليون طن، ونستهدف نقل عدد أكبر للتخفيف على الطرق.

وتابع كامل الوزير، أن الوزارة تستهدف دخول القطاع الخاص لإدارة السكة الحديد، ونبحث التعاون مع مستثمرين مصريين أو أجانب لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مؤكداً أن الشركة الفرنسية عالمية لديها خبرة كبيرة في إدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق.
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم الأحد، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.
 
وتفقد السيسي محطة عدلي منصور التبادلية خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى؛ لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن ومحافظات الجمهورية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة