خسائر اقتصاد أردوغان.. خطوط الطيران التركية تخسر 4.25 مليار ليرة فى 6 أشهر

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:00 ص
خسائر اقتصاد أردوغان.. خطوط الطيران التركية تخسر 4.25 مليار ليرة فى 6 أشهر أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر خسائر المؤسسات التركية في ظل السياسات المتخبطة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث بلغ إجمالي خسائر الخطوط الجوية التركية، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، نحو 2 مليار و234 مليون ليرة تركية، لتحقق إجمالي خسائر يقدر بـ4 مليارات و257 مليون ليرة تركية في ستة أشهر.

ووفقا لقناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، فإن الخطوط الجوية التركية حققت خسائر كبيرة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت قيمتها 4 مليارات و257 مليون ليرة تركية، وذلك بسبب استمرار تفشي وباء كورونا في البلاد، كما أن خسائر الشركة قد تخطت كل التوقعات، كما انخفضت مبيعات خطوط الطيران التركية في الربع الثاني من العام بنسبة 67% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. بينما بلغ إجمالي مبيعات الشركة في النصف الأول من العام 21 مليار و500 مليون ليرة تركية.

كما أعلنت الشركة أن إجمالي أرباحها بلغ 133 مليون ليرة تركية في الربع الثاني من العام الجاري، بينما بلغ صافي الخسارة نحو مليار و120 مليون ليرة تركية في الربع الثاني، وانخفضت نفقات الركاب في الربع الثاني من عام 2020، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد ولكن إزدادات عائدات البضائع في الخطوط الجوية التركية بنسبة 90% من حيث القيمة الدولارية، أما عائدات المسافرين فانخفضت بنسبة 96%، وكذلك تراجعت العائدات الفنية بنسبة 61%.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة