ترامب يهاجم وسائل الإعلام الأمريكية ويصفها بالمزيفة: فوكس أسوأ من CNN

الأحد، 16 أغسطس 2020 07:58 م
ترامب يهاجم وسائل الإعلام الأمريكية ويصفها بالمزيفة: فوكس أسوأ من CNN دونالد ترامب
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، مهاجمة وسائل الإعلام الأمريكية، مشيرا إلى فوكس نيوز لا يمكن مشاهدتها خلال فترات بعد الظهر فى عطلة نهاية الأسبوع، قائلا:"أنها أسوأ من القناة المزيفة والكاذبة سى إن إن".
 
وقال ترامب فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "فوكس نيوز لا يمكن مشاهدتها خلال فترة بعد الظهر في عطلة نهاية الأسبوع إنها أسوأ من الأخبار الكاذبة سى إن إن، أقترح بشدة أن تشاهدوا OANN، أنهم يقومون بعمل "عادل ومتوازن" حقًا".
 
ترامب
ترامب
ومن جهة أخرى عقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مؤتمرا صحافيا في منتجع الجولف الذي يملكه فى بيدمينشتر بولاية نيوجيرسي"، وأعلن فيه أنّ الولايات المتّحدة، ستردّ على رفض ​مجلس الأمن الدولى​ تمديد حظر ​السلاح​ المفروض على ​إيران​ باللجوء إلى آلية "سناباك" المثيرة للجدل، والتى تتيح إعادة فرض كل العقوبات الأممية على إيران، بدعوى أنّ ​الجمهورية​ الإسلامية انتهكت التعهدات المنصوص عليها فى ​الاتفاق النووى​.
 
وأكد الرئيس الأمريكى، إننا "سنلجأ إلى السناباك"، الآلية التى يمكن لأى دولة طرف فى الاتفاق النووى المبرم مع إيران فى 2015، أن تلجأ إليها لإعادة فرض العقوبات على إيران، غير أنّ إمكانية تفعيل الولايات المتّحدة لهذه الآلية يثير جدلاً كون ​واشنطن​ انسحبت من الاتفاق بقرار من ترامب نفسه.
 
ومن المقرر، أن ينتهي حظر السلاح المفروض على إيران في أكتوبر بموجب الاتفاق النووى المبرم عام 2015 بين إيران وقوى عالمية، والذي رفع الكثير من العقوبات الدولية المفروضة على طهران مقابل تقييد برنامجها النووي. وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق في عام 2018.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة