المترو: سنختصر مشوار المواطن من 3 ساعات لـ45 دقيقة.. ولن يحتاج لسيارته الخاصة

الأحد، 16 أغسطس 2020 07:18 م
المترو: سنختصر مشوار المواطن من 3 ساعات لـ45 دقيقة.. ولن يحتاج لسيارته الخاصة المترو
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق تبدأ من محطة هارون الرشيد، وتشمل 10 محطات نهايتها عدلي منصور، بمشارف مدينة السلام، موضحاً أن الـ6 محطات الجديدة تشمل 7.8 كلم.

وأوضح والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، والمذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الـ4 محطات الأولى من المرحلة الرابعة للخط الثالث افتتحت من قبل حتى نادي الشمس، مشيرا إلى أن مترو الأنفاق يستهدف نقل 7 ملايين راكب يوميًا بعد الانتهاء من الخطوط الجاري تنفيذها بما فيها قطار المونوريل.

وتابع والي أن المترو سيربط جميع أحياء القاهرة ليستطيع المواطن الانتقال من أكتوبر إلى التجمع الخامس، قائلا: "شبكة المترو ستختذل المشوار الذي يستغرق 3 ساعات في 45 دقيقة فقط، المواطن لن يكون مضطرا إلى قيادة سيارته الخاصة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى (هارون–عدلى منصور). كما قام بوضع حجر الأساس لمشروع أول قطار كهربائى فى مصر، وهو القطار الكهربائى (السـلام –العاشــر–العاصمة الإدارية) والمحطة التبادلية المركزية عدلى منصور والتى تعتبر نموذجاً للنقل متعدد الوسائط. 

وفى كلمته أمام  رئيس الجمهورية، استعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير خطة تطوير قطاعات وزارة النقل فى مصر منذ عام 2014 حتى عام 2024، حيث أوضح الوزير أن إجمالى تكلفة مشروعات وزارة النقل خلال هذه الفترة بلغت 1.1 تريليون جنيه، شملت 377 مليار جنيه للطرق والكبارى و142 مليار جنيه للسكك الحديدية، و512 مليار جنيه للأنفاق والجر الكهربائى و49.5 مليار جنيه للنقل البحرى و14.6 مليار جنيه للموانى البرية والجافة و2 مليار جنيه للنقل النهرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة